أفضل تطبيقات الأيفون الإسلامية لإستقبال شهر رمضان

أفضل تطبيقات الأيفون الإسلامية لإستقبال شهر رمضان

كل عام والأمة الإسلامية جميعها بخير ورمضان كريم علي الجميع. تلك السنة هناك الكثير من التطبيقات المفيدة للأيفون والتي ستساعدك علي قراءة القرآن والأدعية والكثير من الأشياء الأخري.
1. ركعات

فكرة تطبيق “ركعات” فكرة جديدة جداً من نوعها ومن تقديم الأخ “بندر رفه” المشهور بتطبيقاته المفيدة والجميلة جداً للأيفون ، فكرة التطبيق هو أنه يقوم بحساب عدد الركعات وذلك يتم علي النحو التالي: يتم وضع الجهاز بالقرب من يدك وعندك السجود تمر يدك من فوق الجهاز فيحتسب التطبيق ركعة تمت وهكذا حتي لا تنسي عدد الركعات التي قمت بعملها وتتم الصلاة بشكل صحيح خاصة في الصلوات الطويلة مثل التراويح.

السعر: مجاني | رابط التطبيق للتحميل
 

2. القرآن الكريم

تطبيق “القرآن الكريم” مقدم من بيت التمويل الكويتي وهو برنامج لقراءة القرآن الكريم بشكل واضح وجميل ، يتمتع التطبيق بواجهة رائعة الجمال بالإضافة لبعض المميزات الأخري مثل توفير إمكانية الإستماع للقرآن ، أخذ الملاحظات ، توفير التفسير أو الترجمة لأي آية تم إختيارها ، أيضاً إمكانية البحث عن كلمات معينة في القرآن أو البحث برقم الآية والكثير من المميزات الأخري

السعر: مجاني | رابط التطبيق للتحميل

3. iQuran III

أيضاً هذا التطبيق لقراءة القرآن الكريم ولكنه فيه مميزات أكثر من السابق ووضوح أكثر للتصميم وأجمل منه نوعاً ما ، فبه إمكانية إختيار صوت القارئ وبه بعض المميزات الأخري

السعر: 4.99$ | رابط التطبيق للتحميل

4. iPray

من أفضل التطبيقات الإسلامية للأيفون علي الإطلاق ، واجهته الإسلامية الجميلة تجعله في المقدمة ، وظيفة البرنامج تدور حول ظبط مواقيت الصلاة وتنبيهك لها عن طريق الـ Push Notifications أيضاً يحتوي علي بوصلة لتحديد إتجاة القبلة ، أيضاً يحتوي علي صور لأوضاع القمر المختلفة أثناء شهر رمضان الكريم ، أيضاً به الكثير من الأحداث الإسلامية وبيانات عنها في التطبيق ، فعلاً من أفضل التطبيقات الإسلامية وننصح بإستخدامه.

السعر: 2.99$ | رابط التطبيق للتحميل

5. ختمة

هذا التطبيق يساعدك علي ختم القرآن الكريم في فترة زمنية معينة ، فتستطيع بسهولة وضع بيانات عن آخر آية وقفت عندها في القراءة حتي تستطيع الإكمال من بعدها ويحسب لك عدد الأيام التي ستختم فيها القرآن إذا إستمريت بنفس المنوال علي القراءة ، وأيضاً به بعض الأدعية التي تقال عن قراءة القرآن وعند ختامته.

السعر: مجاني | رابط التطبيق للتحميل

6. حصن المسلم

حصن المسلم تطبيق مقدم من “Adhamox” وهو تطبيق للأذكار علي الأيفون. البرنامج مبني على كتيب الأذكار: “حصن المسلم من أذكار الكتاب والسنة” البرنامج يحتوي على أكثر من ٢٥٠ ذكر تحت ١٣٠ عنوان تقريبا لتتمكن من اتباع السنة في كل موقف من مواقف الحياة. يمكنك تصفح الأذكار والبحث في عناوين الأذكار للوصول السريع. يمكنك أيضا نسخ الأذكار واستخدامها في أي تطبيق آخر كالبريد الالكتروني أو الرسائل القصيرة.

السعر: مجاني | رابط التطبيق للتحميل

7. رمضانيات


هذا التطبيق يضمن الكثير من الأدعية الرمضانية والكثير من الملفات الصوتية والتي تهتم خصيصاً بشهر رمضان وأيضاً بيان أحكام الصيام وآدابه والكثير من الأشياء المتعلقة بالشهر الكريم

السعر: مجاني | رابط التطبيق للتحميل

8. معلوماتك الإسلامية

فكرة هذا التطبيق تدور حول إختبار معلوماتك الإسلامية ، هذا التطبيق يتحوي علي آلاف الأسئلة تدور حول مراحل ومستويات لإختبار معلوماتك ، التطبيق يتمتع بتصميم إسلامي متميز جداً يعكس روح الإسلام وأيضاً مناسب لشاشة الأيفون 4 وسيتم قريباً إصدار نسخة للأيباد ، يمكنك أيضاً منافسة أصحابك وإختبار معلوماتهم أيضاً عن طريق الـGame Center المقدم من آبل والذي يستخدم في الألعاب ولكن تم إستخدامه في ذلك التطبيق للتنافس في المعرفة.

السعر: 4.99$ | رابط التطبيق للتحميل

9. iSubha

فكرة هذا التطبيق جميلة جداً ومبتكرة ، هذا التطبيق عبارة عن سبحة ولكن علي الأيفون ، تتم عملية التسبيح عن طريق دوائر توجد في التطبيق تضغط عليها لتقوم بالدعاء المطلوب وهو يحتسب تلك الضغطة كإنك قمت بتسبيحة وهكذا ، بإمكانك في أي وقت التوقف وعندما ترجع للتطبيق ستجد نفسك في آخر نقطة كنت عندها ، أيضاً يتمتع بتصميم رائع ومتوافق مع شاشة الأيفون 4

السعر: 1.99$ | رابط التطبيق للتحميل
بالتأكيد هذه ليست كل البرامج الإسلامية في متجر التطبيقات هناك الكثير والكثير من التطبيقات الأخري موجودة في المتجر ، فقط قم بالبحث عنها عن طريق كلمات معينة مثل “رمضان” ، “الإسلام” ، “القرآن” وهكذا. نذكر من تلك التطبيقات الأخري:

زاد المسلم: تطبيق للأذكار
آي 4 إسلام راديو: إعداة لإختراع فكرة الراديو الإسلامي
قمر الدين: يساعدك علي تتبع الصلوات وعدم تفويتها
من روائع الكلم: للأحاديث والأدعية
iTafseer: تضع له كلمة من القرآن أو آية معينة فيقوم بفسيرها وترجمتها لأكثر من لغة أيضاً

 

 

Hosam Adel

مصمم ويب ، طالب في كلية الهندسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.