iOS5 يعطي تنبيهات قبل حدوث الزلازل في اليابان

iOS5 يعطي تنبيهات قبل حدوث الزلازل في اليابان

يبدو أن آبل قد تابعت حركة الزلازل في اليابان الفترة الأخيرة وقامت بإضافة ميزة جديدة في iOS5 النسخة القادمة من النظام تعطيك تحذيرات قبل حدوث الزلزال في اليابان ، وكما تري في الصورة في الأعلي أن كل ما عليك فعله هو تفعيل الخاصية حتي تعمل بشكل صحيح ، وطبقاً للإستخدام فإذن التحذير يكون قبل دقيقة أو إثنتين قبل حدوث الزلزال وهذا طبقاً لمجلة Time الشهيرة.

قامت أيضاً مجلة الـTime بنشر بعض الكلمات عن نظام التنبيه قبل الزلازل في اليابان وقالت:

Japan has the most advanced earthquake early-warning system in the world. A nationwide online system launched in 2007, it detects tremors, calculates an earthquake’s epicenter and sends out brief warnings from its 1,000-plus seismographs scattered throughout the country, one of the most earthquake-prone nations on the planet.

وهذا يعني أن اليابان تمتلك أحدث نظام للتنبيه عن الزلازل قبل حدوثها في العالم كله ، وهذا النظام تم إطلاقه رسمياً في عام 2007 وهو يرصد الهزات الصغيرة وعن طريقها يقوم بحساب مكان مركز الزلزال وتقوم بإرسال تنبيه عن ذلك.

قامت آبل بوضع هذه الخاصية في iOS5 وهذا سيكون مفيد جداً للمستخدمين في اليابان الذين يستخدمون تطبيقات أخري في متجر التطبيقات تقوم بهذه الوظيفة لكن فيها بعض العيوب بالتأكيد من ضمنها هو التأخر ، من ضمن هذه التطبيقات Yurekuru Call.

بالنسبة للصورة التي في الأعلي والتنبيه الذي تحت زرار التفعيل ، فالتنبيه يقول بأن هذه الخاصية سوف تستهلك البطارية بشكل أكبر لأن هذه الخاصية متصلة رسمياً ودائماً بنظام اليابان الرسمي للتنبيه عن الزلازل.

المصدر: 9to5Mac

Hosam Adel

مصمم ويب ، طالب في كلية الهندسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.