ملخص مؤتمر إطلاق Windows Phone 8

ملخص مؤتمر إطلاق Windows Phone 8

منذ قليل قمنا بتغطية لمؤتمر مايكروسوفت والذي أطلقت فيه رسميا نظام ويندوز فون 8 بالعديد من الخصائص والمميزات الجديده والتي سنذكرها لكم بالتفصيل في هذه التدوينه ولكن اولا سنذكر بعض الأرقام التي تم ذكرها وهي أن متجر تطبيقات ويندوز فون أصبح يحتوي علي 120 ألف تطبيق بالإضافة إلي أن النظام متوفر الان في أكثر من 50 لغة مختلفة ، أيضا هناك 46 تطبيق من أصل 50 تطبيق من أشهر التطبيقات متوفرة الأن لهواتف ويندوزفون 8 .

مميزات نظام ويندوز فون 8 :

Live Tiles : وهي أحد أهم مميزات النظام والتي تبقيك علي إطلاع بالمستجدات أولا بأول بدون الحاجه إلي فتح التطبيق كما تم ايضا تحسينها بحيث أصبحت متوفره في 3 أحجام مختلفة كل منها يعرض قدر معين من المعلومات التي تحتاجها فمثلا ال Small Tile لتطبيق الإيميل سيعرض عرض الإيميلات الغير مقروءة أم الكبير فسيعرض لك جزء من الإيميل .

New LockScreen : شاشة القفل الجديده أصبحت أكثر حيوية وفاعلية حيث أصبحت تعرض معلومات أكثر عن التطبيقات فمثلا إذا كنت تتابع مبارة كرة قدم فستظهر لك النتيجة أولا بأول علي الشاشة دون الحاجه لفتح القفل ، وهذا بفضل ال Live Apps والتي تساعد المطورين علي إمداد ال lockscreen بجديد المعلومات عند توفرها ، أيضا أصبح بإمكانك عرض محتوي من الفيسبوك مباشرة علي شاشة القفل أو عرض صور من جهازك اللوحي Surface حقيقة أصبح بإمكانك تخصيص الشاشة كيفما تشاء .

new Apps : حصل النظام علي مجموعة كبيرة جدا في هذه النقطة حيث حصل علي تطبيق Facebook , Twitter جديدين بالإضافة إلي تكامل تطبيق Skype والذي أصبح يعمل طوال الوقت أي بإمكانك إستقبال مكالمات أو إجراء مكالمات في اي وقت دون التأثير علي البطارية لأن التطبيق أصبح لايعمل في الخلفية أي أنه أصبح لايستهلك جزء كبيرا من البطارية ، أيضا هناك اللعية الشهيره Where’s my water , temple run ,وغيرهم من التطبيقات الشهيره والمتوفره للأنظمة الأخري .

Data Sense : من خلال هذه الميزة لاتقلق علي خطط البيانات الخاصه بك فالنظام سيتعلم جيدا كيف يقوم بإستخدام البيانات وسيساعدك علي توفير التكلفة بشكل كبير وذلك بفضل النظام الذي طورته مايكروسوفت والذي يقلل كثيرا من حجم إستخدام البيانات وطبقا لجوي فإن هذا يساعد بزيادة نسبة التصفح 45 % .

Kid’s Corner : هو أحد أكثر الأشياء التي تم الحديث عنها فهو يساعدك علي التحكم بهاتفك حتي في حال إستخدام أطفالك للهاتف كل ماعليك فقط هو إختيار ماتود أي يقوم أطفالك بإستخدامه في الهاتف ودع الباقي للنظام وهو سيقوم بالمهمة علي أكمل وجه .

People Hub : هذا هو أحد اهم اجزء النظام حصل هو الاخر علي تحديث كبير حيث أصبح هناك مايسمي ب Rooms والتي يمكنك عملها وإضافة من تشاء إليها ممن يملكون هواتف Windows Phone 7 أو iPhone كما أصبح يوجد ايضا تقويم وملاحظات بالإضافة إلي ان المعلومات داخل هذه الroom خاصة فقط بمن قمت بالسماح لهم فقط

Xbox Music وهي خاصية جديده ستمكنك من الإستماع إلي اكثر من 30 مليون مقطع موسيقي إذا كنت تملك Xbox Music pass علي هاتفك. ثم تم الحديث حول SkyDrive وكيف يساعدك علي مزامنة ملفاتك بين أجهزتك المختلفة وكيف أنه لاداعي للقلق علي بياناتك في حال إذا مافقدت هاتفك لاقدر الله .

الهواتف ستتاح للبيع لبعض شركات الإتصالات حصريا نهاية الإسبوع الحالي وأيضا خلال شهر نوفمبر كما ان حزمة التطوير الخاصة بالنظام ستتوفر غدا 🙂

للمزيد راجع هذه التدوينه

Ahmed Ali

مطور تطبيقات ومستخدم لويندوزفون و ويندوز8 وأندرويد ، مهتم بكل جديد في عالم التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.