تطبيقات مايكروسوفت قادمه إلي Symbian Belle

تطبيقات مايكروسوفت قادمه إلي Symbian Belle

أعلنت اليوم مايكروسوفت ونوكيا عن توفير العديد من تطبيقات مايكروسوفت لأجهزة نوكيا التي تعمل بنظام Symbian Belle أو تلك التي ستحصل علي التحديث ، التطبيقات معظمها سيساعد كثيرا مستخدمي تلك الهواتف في زيادة الإنتاجيه وتسهيل القيام بالعديد من الأعمال .

العديد من التطبيقات ستصل خلال الربع الأخير من العام الجاري وهي

1- Microsoft OneNote

هو ذلك  التطبيق الشهير لتحرير الملاحظات السريعة بالإضافة الي دعمه لدمج الصور و الصوت بالإضافة الي التسجيل علي وسيط التخزين الشهير SkyDrive المقدم من مايكروسوفت

النسخة التي تقدمها مايكروسوفت علي الهاتف ستمكن المستخدم من العرض والتعديل بافضافة الي كل الامكانيات التي يقدمها التطبيق الاصلي ولكن بالطبع سيكون عرض الملاحظات مختلف قليلاً عن نسخة الحاسب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

2- Microsoft Lync 2010

هو أيضاً تطبيق شهير مقدم من مايكروسوفت ولمن لايعرفه هو تطبيق يوفر خدمة المحادثات وتنظيم الأعمال بين أفراد الشركة الواحدة ، النسخة علي الهاتف توفر امكانيات عديدة ومنها اختيار الأفراد من بين دليل الهاتف واضافتهم الي مجموعة واحدة لتسهيل التواصل بين افراد هذه المجموعة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

3-Microsoft PowerPoint Broadcast

هذا هو ليس مجرد مايكروسوفت باوربوينت فيمكن لهذا التطبيق ليس العرض ولكن ارسال وبث هذا العرض عن طريق المكالمات الجماعية ليوفر طريقة أسهل في التعامل عن طريق الأجتماعات عن طريق الهاتف.

 

4-Microsoft Document Connection

هو تطبيق اخر ولكن هذه المرة لتنظيم ملفات برامج الأوفيس فيعطيك أفضل وسيلة للوصل الي تلك الملفات المخزنة علي الهاتف أو بواسطة حسابك في SharePoint ويمكنك من تحديد المفضلة منها .

 

 

 

 

 

 

 

 

5- Microsoft Exchange Active Sync

هذا التطبيق متوفر بالفعل الأن لأجهزة نوكيا ولكن سوف يستقبل بعض التعديلات ومنها امكانية مزامنة كل من البريد الشخصي وبريد الأعمال بواسطة البرنامج وأيضاً سيعطي المزيد من الأمكانيات للبحث داخل البريد .

 

 

 

 

 

 

 

كل هذه الإضافات وستزيد نوكيا عليها انها ستتوقف عن استخدام برامج Quickoffice وستستبدلها ببرامج Word, Excel and PowerPoint المطورة بواسطة مايكروسوفت نفسها ولكن هذا سيحدث لاحقا في العام 2012

هذه التحديثات بالإضافه إلي تحديثات أخري قادمه في العام القادم  هي خير دليل علي أن نوكيا لم تترك سيمبيان بعد وستظل تدعم النظام علي الأقل ختي عام 2016 كما قالت .

المصدر

 

Ahmed Ali

مطور تطبيقات ومستخدم لويندوزفون و ويندوز8 وأندرويد ، مهتم بكل جديد في عالم التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.