تحميل أفلام شركة 20th Century Fox قريباً على سوق أندرويد!

تحميل أفلام شركة 20th Century Fox قريباً على سوق أندرويد!

تستعد شركة أنتاج الأفلام 20th Century Fox توفير امكانية شراء و ”تحميل“ أفلامها عن طريق سوق أندرويد بجودة Blu-ray، ففي التحديث الأخير لسوق أندرويد وفرت جوجل امكانية تأجير الأفلام والكُتب الإلكترونية على سوق أندرويد وبدخول شركة كبيرة مثل 20th Century Fox مع توفير امكانية تحميل وامتلاك الافلام سوف يكون مكسب كبير بالنسبة لجوجل ونظام تشغيلها أندرويد.

مارسي فنسنت نائب رئيس 20th Century Fox قال ”نظراً للنمو القوي لنظام تشغيل جوجل أندرويد، فدعمنا لأندرويد هي خطوة هامة بالنسبة لنا، لأنه سيعزز أقراص Blu-ray كأفضل حل لمشاهدة أفلامك بجودة عالية على أي شاشة“.

سيتم أطلاق الخدمة في أكتوبر (تشرين الأول) القادم وسوف تكون متوفرة في البداية في الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا ومن المتوقع ان تتوفر في باقي البلدان في وقت لاحق.

ذكرنا ان جوجل في تحديثها الأخير لتطبيق السوق وفرت امكانية تأجير الأفلام، جدير بالذكر أيضاً ان شركة Netflix توفر خدماتها لأندرويد وهي شركة توفر امكانية مشاهدة الأفلام والمسلسلات أون لاين على التلفاز او الكمبيوتر وحالياً على أندرويد، الخدمتين (تأجير الأفلام من جوجل وخدمة Netflix) متوفرتين حالياً في الولايات المتحدة فقط ولكن أيضاً من المتوقع ان تتوفر في باقي البلدان ونتمنى ان تتوفر لنا في الشرق الأوسط قريباً.

يذكر أيضاً ان شركة أبل توفر امكانية تأجير الأفلام عبر متجرها iTunes ولكن يعيبها انها مغلقة على نفسها بعكس أندرويد الذي يقبل بتعدد مزودي الخدمة كما هو الحال مع 20th Century Fox و Netflix وهذا سوف يجعل أندرويد يستحوذ على السوق في هذا المجال عن قريب اذا لم تغير أبل من سياستها.

خالد عطية

مصري، مطور ويب و مستخدم لأندرويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.