طالب يخترع لوحة مفاتيح إفتراضية لـiPhone تعمل بحساب الإهتزاز!

طالب يخترع لوحة مفاتيح إفتراضية لـiPhone تعمل بحساب الإهتزاز!

عندما قام ستديو Aatma للجرافيكس بعمل فيديو لرؤية مستقبلية عن iPhone بأسلوب عرض هولوجرامي و لوحة مفاتيح ليزرية صدقها الكثير حتي Fox News قامت بعرض مقاطع من الفيديو علي أنه فعلاً iPhone 5!

بينما يظل مستقبل لوحات الليزر بعيد المنال قام “فلوريان كروتلي” طالب هندسة حاسبات في جامعة لندن بعمل تقنية مشابهة لنفس النمط و لكن بطريقة أخري …

قام “فلوريان” بعمل برنامج خاص بالـiPhone يقوم البرنامج بصورة رئيسية بتحليل الإهتزاز الصادرة عن ضرب الارضية القريبة للهاتف بإستخدام كل من الـAccelerometer و الـGyroscope ثلاثي المحاور الخاص بـiPhone.

تعتمد الفكرة علي تحديد بدقة مكان ضرب الإصبع في نطاق حول الهاتف … بهذا قام بطباعة لوحة مفاتيح علي ورقة و تحديد مكان تواجد الهاتف فوقها، ثم يقوم بعمل “Calibration” أو توليف للبرنامج للتأقلم مع تغير نوعية الارضية تحته يتم ذلك بتعليم البرنامج صوت و إهتزاز كل حرف ثم بعدها يقوم البرنامج بترجمه الإهتزازات الناتجة عن ضرب الإصبع الأرضية للحرف المراد.

إليكم فيديو يبين كيف تعمل … http://vimeo.com/couchmode/user1956117/videos/sort:date/49780741

صرح فلوريان أن شركات الهواتف تقوم بتقليل من حساسية الـAccelerometer حيث أنه لا يفضل أن يكون زائد الحساسية للإستخدام العادي و لكنه يقول أن زيادة حساسية الـAccelerometer ستساعده الكثير في تطوير الفكرة أكثر كما أنها قد تفتح آفاق أخري لا نعلمها بعد من المطورين.

مع ثبات نفس شكل لوحة المفاتيح لهواتف iPhone منذ زمن طالب الكثير من المشاهدين إضافة خاصية كتلك له حتي و إن كانت غير عملية حالياً.

لكن Apple حتي الآن لا تسمح بدخول طرف ثالث في دعم لوحات المفاتيح حيث أنها مصممة بتركيز داخل نظام iOS الذي قد يحدث فيه مشاكل كبيرة إذا تم فتح باب التطوير المفتوح لها، حيث أن معظم مطوري البرامج يستخدموا تصميمات اللوحة المختلفة التي تعرضها أمامهم Apple في حزمة المطورين.

بعيداً عن Apple كيف تجد تلك التقنية و قابلية تطبيقها؟

A.Zoughby

-Editor-in-Cheif at RNN Tech news for Apple News - Editor at Mobile Square for Apple News -UI & Apps Designer -Studying Architecture

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.