تطبيقات أندرويد الأسبوعية (2)

تطبيقات أندرويد الأسبوعية (2)

جمعنا لكم اليوم 5 تطبيقات من وجهة نظري أنها الأفضل في مجالها لذلك اتمنى ان تحوز على رضاكم.

 

1. TuneIn Radio
يعتبر هذا التطبيق هو أفضل تطبيق راديو قمت باستخدامه، فإذا كنت تعاني مثلي من عدم وضوح صوت الراديو بسبب ضعف الإشارة فليس امامك حل غير الاستماع إلى الراديو من خلال الإنترنت، فعن طريق هذا البرنامج يمكنك الاستماع إلى الكثير من المحطات الاذاعية ليست الغربية فقط ولكن ايضاً العربية والمحلية، فالتطبيق لدية قائمة كبيرة من المحطات الاذاعية مصنفة حسب المكان او اللغة او نوع الموسيقى وغيرها من التصنيفات. التطبيق متوفر بنسختين مجانية و مدفوعة والتي توفر مميزات غير متوفرة في النسخة المجانية مثل امكانية التسجيل و الاستماع لما قمت بتسجيله في وقت لاحق دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

 

2. runstar™ FREE
إذا كنت تمارس رياضة الجري او حتى ان لم تكن تمارسها فأنا انصحك ان تقوم بتحميل هذا التطبيق فربما يشجعك على ان تذهب الآن لتمارس قليلاً من الرياضية. عن طريق هذا البرنامج يمكنك حساب المسافة التي قطعتها والوقت المستغرق في ذلك، بالإضافة إلى خريطة تحدد لك المكان الذي جريت به، بالإضافة انه يمكنك من تحدد اهدافك مثل تحديد انه يجب ان تقطع 20 كيلومتر قبل نهاية الشهر، ايضاً تستطيع من خلال التطبيق مشاركة المسافة التي قطعتها عبر الفيس بوك او تويتر، التطبيق يأتي بوجه مستخدم (UI) رائعة ويتوفر بنسختين مجانية و مدفوعة والتي توفر الكثير من المميزات الاضافية التي لن تجدها في النسخة المجانية.

 

3. Screenshot It Trial
اذا كنت تتساءل كيف يمكن التقاط صورة من شاشة هاتفك، فهذا التطبيق هو الجواب على سؤالك، فهو يعطيك امكانية التقاط صورة من هاتفك بكل بسهولة دون الحاجة إلى ايصال هاتفك بالكمبيوتر. هناك العديد من التطبيقات في سوق أندرويد التي تمكنك من التقاط شاشة هاتفك ويمكنني ان أقول انني قمت بتجربة اغلب ان لم يكن كل التطبيق ولكنها جميعهاً فشلت (ربما تكون المشكلة عدم توافق مع جهازي) إلا هذا التطبيق، لذلك انصحكم باستخدامه اذا كنتم بحاجة إلية. (ملحوظة: لكي يعمل التطبيق بشكل صحيح تحتاج إلى صلاحيات الجذر/root)

 

4. Google Chrome to Phone
هذا التطبيق احد تطبيقات جوجل الرسمية للأندرويد ومتصفح كروم، فبعد ان تقوم بتثبيت التطبيق على هاتفك وتثبيت الاضافة الخاصة به على متصفح كروم سوف يكون بإمكانك ان تنقل آي صفحة تتصفحها على كروم إلى الهاتف مباشرة بضغطة زّر واحدة ليس هذا فقط ولكن ايضاً من خلال التطبيق يمكنك ان تقوم بنسخ آي نص من آي موقع ونقله إلى الـ Clipboard على الهاتف لتلصقه في آي مكان تريد. اذا لم تكن تستخدم متصفح كروم فهناك اضافة FoxToPhone وهي اضافة ”غير رسمية“ لمتصفح فايرفوكس ولكن لا تقلق فهي لن تطلب منك ان تدخل اسم المستخدم وكلمة السر لحسابك في جوجل، فقط سوف تقوم بإعطائها الصلاحيات من حسابك وستقوم بالمهمة كاملة.

 

5. MarketEnabler
بعض التطبيقات في سوق أندرويد تكون متاحة لبلدان و شبكات بعينها والبعض الاخر لا يظهر لأنه غير مجاني، ولكن من خلال تطبيق MarketEnabler يمكنك خداع سوق أندرويد وتوهمه انك في بلد آخر غير التي تتواجد بها، فالتطبيق يقوم بتغيير رمز الشبكة إلى شبكة أخره في بلد آخر. مثلاً اذا بحثت عن تطبيق Google Plus فلن تجده ولكن اذا استخدمت MarketEnabler وقمت بتغير الشبكة إلى T-Mobile الأمريكية مثلاً وأعدت البحث مرة أخرى فستجد التطبيق وسوف يمكنك تثبيته دون أي مشاكل. يمكنك تحميل التطبيق من الماركت واذا لم تستطع تنزيله لآي سبب فيمكنك تنزيلة من خلال صفحته على Google Code. هناك تطبيقات آخرى تم بنائها على الكود المصدري لهذا التطبيق وتم اضافة إليها أكواد لشبكات اضافية مثل تطبيق Market Enabler (لاحظ المسافة :)) وهناك تطبيق ملحق له يضيف إلية الكثير من الأكواد لمختلف شبكات العالم، وهناك أيضاً تطبيق آخر وهو MarketAccess. (ملحوظة: لتثبيت هذه البرامج تحتاج إلى صلاحيات الجذر/root)

خالد عطية

مصري، مطور ويب و مستخدم لأندرويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.