Nook Tablet Vs Kindle Fire من الأفضل ؟!

Nook Tablet Vs Kindle Fire من الأفضل ؟!

منذ فتره تم الإعلان عن الجهاز اللوحي Kindle Fire وأمس تم الإعلان عن منافسه الشرس الجهاز اللوحي Nook Tablet والأن حان الوقت لعمل مقارنه بين الجهازين والتي ستفيدك إذا ماقررت شراء إحدي الجهازين .

الجهازان يتمتعان بمواصفات رائعه بلا شك فهما يجمعان مابين خصائص القارئات الإلكترونيه والاجهزه اللوحيه ويعملان بنسخه من إصدارت أندرويد وهي إصدارة خبز الزنجبيل .

لنبدأ أولا بمقارنه بسيطه بين مواصفات الهاردوير الخاصه بكل جهاز .

 

الشاشه 

كلا الجهازين يحملان شاشه 7 إنش من نوع IPS ولكن Barnes and Noble تقول بأن شاشاته الافضل لأنها Fully Eliminated أي محميه بشكل جيد ، بينما أمازن تقول بأن شاشتها تحمل chemically strengthened  أي معززه كيميائيا وهو مايعني بأنها أقوي 20-30 من البلاستيك .

حاليا لايمكن الحكم أي الشاشتين أفضل لأننا لم نري الجهازين حتي الأن ، الحكم سيكون أفضل عند تجربة كلا الجهازين .

المعالج 

كلا الجهازين يحملان معالج 1 جيجاهيرتز ثنائي النواه ولكن branes and noble لم تكشف عن نوع المعالج ولكنه يتوقع أن يكون OMAP4 أي مثل الموجود في الجهاز Kindle Fire لذا كلا الجهازان متساويان في هذه النقطه .

الذاكره العشوائيه 

هذه تعتبر نقطه في صالح الجهاز Nook Tablet والذي يحمل ذاكره عشوائيه 1 جيجابايت والتي ستفيد بلاشك في عملية تعدد المهام حيث أن كلا الجهازين يعملان علي نفس الإصداره من أندرويد وهي خبز الزنجبيل أي أن عملية التحكم في الذاكره العشوائيه هي نفسها في كلا الجهازين في حين أن الجهاز Kindle Fire يملك ذاكره عشوائيه 512 ميجابايت فقط

وهذه تعتبر بلا شك أفضليه كبيره للجهاز اللوحي Nook Tablet

سعة التخزين

بالطبع أنت تري أن الجهاز Nook Tablet متفوق في هذه النقطه !! ولكن الامر ليس كذلك حيث أنه إذا كان الجهاز اللوحي Nook Tablet يحمل ذاكره داخليه أكبر فإن الجهاز Kindle Fire يملك مساحه سحابيه أكبر ، كما أن الجهاز اللوحي Nook Tablet يمتلك مخرجا لزيادة هذه المساحه إلي 32 جيجابايت وهنا النقطه الفاصله

إذا كنت لاتملك إتصالا مستمرا بالإنترنت فبالتأكيد الأفضليه ستكون للجهاز Nook Tablet

أما إذا كنت تملك إتصالا فالأفضليه ستكون للجهاز Kindle Fire

الوزن 

كلا الجهازين متقاربان في الوزن تقريبا والإختلاف بينم صغير جدا لذا فهم يعتبروا متساوون في هذه النقطه . وإن كان الجهاز Nook أخف قليلا إلا أن الجهازين خفيفين جدا .

البطاريه 

إذا نظرنا لجدول المقارنه بالأعلي فستجد أن الأفضليه للجهاز Nook Tablet حيث أنه يعمل لساعات أطول كما تقول الشركه ولكن لن نسطيع الحكم الان حتي نقوم بإستخدام الجهاز ومن ثم نقرر من يدوم أطول .

السوفتوير والمحتوي 

كلا الجهازين يملكان نفس الإصداره من نظام أندرويد في حين أن Kindle Fire يتمتع بتطبيقات رائعه مثل  Amazon Cloud Player, Kindle Reader, Prime, Amazon Appstore علي الجانب الأخري يحمل الجهاز Nook Tablet تطبيقات رائعه أيضا مثل NOOK Newsstand والذي يجلب لك أشهر المجلات والجرائد بالإضافه إلي التكامل القوي مع خدمات NetFlix وخاصية  Read and Record والتي تمكنك من تسجيل ماقمت بقرائته والتي ستفيد بلا شك إذا ماكنت خارج المنزل وأراد أطفالك الإستماع إلي إحدي قصصهم المفضله أيضا تطبيق NOOK Comics.

 

السعر 

رأينا عدة نقاط أفضليه للجهاز اللوحي Nook مثل الذاكره العشوائيه و البطاريه والوزن الاخف ولكن هل تستحق هذه النقاط 50 دولار ؟!  مارأيكم ؟!

 

أخيرا أي الجهازين تفضلون شراءه ؟! 

Ahmed Ali

مطور تطبيقات ومستخدم لويندوزفون و ويندوز8 وأندرويد ، مهتم بكل جديد في عالم التقنية

5 أراء حول “Nook Tablet Vs Kindle Fire من الأفضل ؟!

  1. مش فاهم حضرتك تقصد إيه بالإتصال بالإنترنت !!
    لو تقصد السعه التخزينيه فأنا قلت إنه nook عنده مساحه اكبر في الجهاز نفسه لكن لو إنت معاك إتصال إنترنت سريع ومتوفر طول الوقت هيبقي كيندل أحسن لأن امازون بتوفرلك مساحه تخزين سحابيه لما تشتري الجهاز

  2. أ.أحمد
    بارك الله فيك على التدوينه الرائعه ، عندي استفسار بسيط هل أحد الجهازين يمتلك خاصية e-ink ؟؟
    لأني اعتقد انها تفيد في القراءة الطويله فهي غير مجهده للعين ، و شكرا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.