ماهو الرووت "Root" لأجهزة الأندرويد مميزاته وعيوبه ؟!

ماهو الرووت "Root" لأجهزة الأندرويد مميزاته وعيوبه ؟!

Android-Root

ماالمقصود بالرووت ؟! ولماذا يجب علي القيام به ؟! هذه الأسئله من ضمن أكثر الأسئله التي يبحث عنها مستخدمي أندرويد ، في هذه التدوينه سنجيب عليها وأيضا سنتحدث عن مميزات وعيوب القيام بعمل رووت لجهازك ، ولكن قبل أن نبدأ يجب التنبيه علي أن القيام بعمل رووت سيتسبب في فقد ضمان جهازك وربما يتسبب في كسر الجهاز كليا ولكن مالمقصود بكسر الهاتف ؟! المقصود بذلك أن الهاتف لن يعمل بالشكل المطلوب وربما لايعمل مطلقا للأسف “ ولكن هذه الأمور نادرة الحدوث إذا ما إتبعت الخطوات الصحيحه للقيام بعمل رووت ولكن مع ذلك يجب التنبيه مرة أخري أننا لاننصح بعمل رووت وأننا لانتحمل مسئولية حدوث أي مشاكل في هاتفك لاقدر الله .

 

أولا ماهو الرووت  “ Root ” ?!

عمل رووت لجهازك يعني الحصول علي صلاحيات ال super user علي نظام أندرويد الخاص بك وبالحصول علي هذه الصلاحيات بإمكانك القيام بالعديد من الأشياء مثل تنصيب روم مخصصه ، تنصيب العديد من الثيمات Themes ، تحسين أداء النظام ، وزيادة عمر البطاريه وربما إستخدام خصائص من جهازك تحتاج للدفع لمزود الخدمه الخاصه بك للحصول عليها مثل WiFi tethering ولكن هذا غير متوفر في البلدان العربيه علي ماأعتقد ، كل ماذكرناه بالطبع ليس نتيجة عمل رووت للجهاز فقط ولكن لكي تحصل علي كل الخصائص التي ذكرناها عليك البدء أولا بعمل رووت لجهازك .  الرووت “root” يساوي تقريبا الجيلبريك في عالم iOS مع بعض الإختلافات البسيطه .

 

لماذا يسمي ب رووت “Root” ?!

كلمة رووت تأتي من عالم Linux/Unix – إذا كنت من مستخدمي أحد هذه الأنظمه سيكون الإسم مألوفاً لك  وأنتم كما تعرفون أندرويد مبني علي نواة لينوكس بالأساس – وهي تعني مستخدم يملك صلاحيات ال Super User والتي تمكنه من عمل أي شئ في النظام لأنه يملك هذه الصلاحيات . نحن عندما نقوم بشراء هاتف جديد فإننا نحصل فقط علي صلاحيات ال guest وهذا ليس هباءاً فذلك لغاية من قبل الشركات حيث أنهم لايرغبون في وصول المستخدمين لبعض الأشياء والتي تمكنهم من بشكل سهل من توفير التحديثات للهواتف وتوفير الدعم أيضا لهذه الأجهزه ولذا يجب التنبيه أن الهواتف التي تحمل صلاحيات الرووت لاتستطيع الحصول علي التحديثات الرسميه من الشركات وأيضا قامت جوجل مؤخرا بمنع الهواتف التي تحمل هذه الصلاحيه من تأجير الأفلام من أندرويد ماركت .

 

ماهي مميزات القيام بعمل رووت للجهاز ؟!

cyanogenmod-boot-animation

Custom Rom أو رومات مخصصه

ربما سمعت هذا المصطلح كثيرا ولكن ماذا يعني ؟! ROM هو Software يعمل علي جهازك ويتم تخزينه في الذاكره الدائمه Read Only Memory ويوجد الأن في السوق العديد من الرومات المخصصه ولعل أشهرها علي الإطلاق روم سيانوجين ، ولكن ماميزة الحصول علي روم مخصصه ؟! أحد المميزات هو أنك إذا كنت تملك هاتفا قديما نوعا ما وقد أوقفت الشركه المصعنه الدعم عن هاتفك فإمكانك البحث عن روم مخصصه والتي غالبا ماتكون مبينه علي أخر إصدارت أندرويد الموجوده بالسوق ناهيك عن ماتحمله هذه الرومات من مميزات مثل عمل overClocking للمعالج الخاص بك وتحسين أداء النظام بشكل كبير وزيادة عمر البطاريه . للمزيد حول موضوع الرومات المخصصه بإمكانك قراءة هذه التدوينه عن ماهي الرومات المخصصه وماهي مميزاتها وعيوبها ؟! أما إذا فكرت في الحصول علي روم مخصصه لهاتفك بإمكانك التوجه إلي موقع XDA Deveopler والبحث عن هاتفك وحتما ستجد روم خاصه به .

 

Custom Themes

الTheme هي الشكل الذي يظهر به هاتفك ، حيث أن عملية الرووت تمكنك من التحكم بكل شيء خاص بالجرافيكس الموجود بهاتفك وتنصيب Themes وتخصيصها بشكل كبير لكي تناسب ماتود أن يظهر عليه هاتفك ، ربما تقول بأن هناك Themes موجوده في الماركت ولكن مانتحدث عنه هنا مختلف نوعا ما فمعظم الثيمات الرائعه والتي تقوم بتغيير شكل الهاتف كليا تحتاج إلي عملية ال Root .

 

Kernel , Speed, Battery

power

كما ذكرنا يوجد العديد من الرومات المخصصه والتطبيقات المتوفره فقط للأجهزه التي تحمل صلاحيات الرووت وهذا بلاشك سيحسن كثيرا من أداء نظام التشغيل (Speed) وسيزيد من عمر البطاريه  ولكن كيف يحدث ذلك ؟! العديد من المطورين يقوموا بالتعديل علي ال Kernel وهو اداة الربط بين ال Hardware وال Software الخاص بالجهاز لتحسين الأداء وزيادة عمر البطاريه بالإضافه إلي العديد من الخصائص الأخري والتي ستزيد بشكل كبير في الفتره القادمه خصوصا بعد إعلان القائمين علي CyanogenMod ROM أنهم سيقوموا بإطلاق متجر للتطبيقات التي تم رفضها من المتجر وخصوصا تلك التي تتطلب صلاحيات الرووت .

 

الحصول علي أخر التحديثات

android_jelly_bean

وهذا أحد أهم المميزات لأنك لن تحتاج إلي الإنتظار حتي تقوم الشركات المصنعه بتوفير التحديث لك لأن هذه أحد أكبر مشاكل أندرويد ، أيضا ستكون هذه ميزة رائعه إذا كان جهازك قديما ولم يعد يحصل علي تحديثات وغير مثال علي ذلك هو الهاتف HTC Dream أو G1 وهو أول هاتف يعمل بأندرويد وقد تم إصداره في العام 2007 ومازال يحصل علي تحديثات عبر رومات مخصصه فقد رأيناه منذ أشهر يعمل بنسخة ألفا من إصدارة أيس كريم ساندوتش وبالرغم من أنها لم تكن تعمل بشكل المطلوب ولكن هناك  من يعمل علي توفير ذلك .

 

إمكانية عمل إستعادة للبيانات والتطبيقات الخاصه بك

BackUp

القدره علي إستعادة التطبيقات والبيانات الخاصه بك بعد القيام بعمل إستعادة ضبط مصنع مثلا غير ماموجود في الإصدارات الرسميه أو ربما موجود ولكنه لايعمل بالشكل المطلوب ، بينما عند قيامك بعمل رووت بإمكانك إستخدام تطبيقات تقوم بعمل إسترجاع للبيانات والتطبيقات بشكل رائع وبكل سهوله مثل تطبيقات Titanuim BackUp أو ClockWorld وأعتقد أنه لايوجد شخص يملك صلاحيات الرووت إلا وقد قام بتجربة إحدي هذه التطبيقات . – أنا أقوم بإستخدام ClockWorld إسبوعيا تقريبا .

 

فتح بعض الخصائص التي ربما تكون مغلقه

wifi-tether

هذه الميزه ربما لاتكون مفيده لنا في البلدان العربيه حيث أنه في بعض البلدان تقوم بعض شركات الإتصالات بقفل خصائص مثلا Wifi,USB Tethering وعليك الدفع مقابل إستخدام هذه الخصائص ولكن عند قيامك بعمل رووت لن تحتاج إلي الدفع وهذا ليس دعوه لعمل رووت ولكنه من باب ذكر الشئ فقط .

 

ماهي عيوب القيام بعمل رووت ؟!

Bricking Your Phone

وهي كما ذكرنا أنه ربما يصبع هاتفك غير قادر علي القيام بالوظائف الطبيعيه بالشكل المطلوب وربما تكون غير قادر علي إستخدامه من الاساس ( هذا نادر الحدوث كما ذكرنا إذا إتبعت الخطوات الصحيحه ) كما أنه كما ذكرنا أنك سوف تفقد ضمان الهاتف الخاص وربما تحتاج إلي شراء هاتف جديد لذا عليك توخي الحذر قبل القيام بمثل هذه الأمور .

 

الامان

protect-phone

هي احد اكبر المشاكل عند قيامك بعمل رووت فأنت لاتدري ماتحمله التطبيقات التي ستقوم بتنصيبها بالإضافه إلي أن التطبيقات ربما تسطيع الوصول بكل سهوله إلي بياناتك وربما تحمل بعض الأشياء الخبيثه ولكن مع أن هذا إحتمال وارد جدا أن تقوم بالتفكير فيه إلا أنني لا أذكر أنني رأيت إحدي التطبيقات التي تتطلب صلاحيات الرووت تقوم بمثل هذه الأمور إلا أنني رأيت ذلك في تطبيقات لاتتطلب صلاحيات الرووت تقوم بذلك وذلك بسبب نظام الفلتره الضعيف الذي كان مستخدما في السابق في أندرويد ماركت ولكن جوجل قامت بتحديثه مؤخرا لكي يمنع مثل هذه الامور .,ولكن يجب عليك توخي الحذر أيضا والقيام بتنصيب إحدي مضادات الفيروسات

 

 

هل يمكنني أن أقوم بعمل UnRoot ?!

نعم يمكنك عمل ذلك بكل سهوله بإستخدام نفس التطبيق الذي تقوم بعمل رووت به وإذا قمت بتنصيب تطبيق لايحتوي علي هذه الميزه Root and UnRoot لا أنصحك بإستخدامه ولكن الغالبيه العظمي من التطبيقات تحتوي علي الإثنين .

 

إذا كنت تملك أي سؤال لم نقوم بالتعرض له بإمكانك تركه في التعليقات وسنقوم بالرد عليه إن شاء الله كما سنقوم بالحديث عن أشهر التطبيقات التي تقوم بعمل رووت للاجهزه قريبا .

المصدر

 

Ahmed Ali

مطور تطبيقات ومستخدم لويندوزفون و ويندوز8 وأندرويد ، مهتم بكل جديد في عالم التقنية

163 رأي حول “ماهو الرووت "Root" لأجهزة الأندرويد مميزاته وعيوبه ؟!

    1. يت اخي عمﻻت روت بالاودين و ازلته عن طريق triangle away و super su و لم يتم تحديت جهازي بعد اواجه نفس المشكل و لكن اتار انتباهي شيئ غريب هو ان حالة الهاتف ما زال مكتوب فيها مخصص هل لديك حل للمشكلة اخي

  1. شكرا يا باشا كنا بعمل جيلبريك للايفون علشان الالعاب غالية جدا بس في الاندرويد اغلب الالعاب مش تبع السوق العربي !!! هل الرووت دا هيخليني مثلا العب اسفلت 6 على جلاكسي اس 2

  2. شكرا كتيييير عالتوضيح
    بس بدي اطلب طلب منك كيفية القيام بعمل الرووت ل htc sensation
    وهل تنصحني اعملها ولا لا. ………
    وشكراااااااا……….

    1. أنا لم أقل أني صاحب التدوينه ، فقط نسيت أنا أذكر المصدر ( في أغلب التدوينات التي ننشرها نكتب مصدرها )

    1. بإمكانك إستخدام الهاتف في وضعيه Storage ومن ثم إستخدام برنامج Recuva لإسترجاع الملفات المحذوفه أو برنامج Recover my files

  3. طيب، انا جهازي فيه رووت ونزل تحديث جديد، من الطبيعي انه لن يحدث نفسه تلقائي لأن معمول به رووت.

    السؤال/ هل بإمكاني تحديثه يدوياً .. وشكراً

    علماً ان الجهاز samsung galaxy s ii

  4. اشكرك جداً أخ Ahmed Ali على هذا الرد السريع، واتمنى ان تتفضل علينا بطريقة ازالة الرووت

    ولكم جزيل الشكر والتقدير ..

    1. بإمكانك إزالة الرووت بنفس التطبيق الذي قمت بعمل رووت من خلاله ، حيث ستجد خيارين Root , UnRoot بإمكانك إختيار unroot وسيتم إزالة الرووت

  5. املك جهاز سامسونج جلاكسى Gt-s 5830
    وارغب فى مسح بعض البرامج الدينية التى تسب لى بعض المشاكل وانا احترم دين الاخر ولكن هناك من يتخيل انى اعبث بها ساعدنى على مسح هذه البرامج ربنا يخليك

    1. توجه إلي الإعدادت ومن ثم إلي التطبيقات ثم إبحث عن هذه التطبيقات وقم بإزالتها

      إذا لم تجدها سينبغي عليك عمل رووت لهاتفك لكي تسطيع إزالتها

  6. انا عندي جهاز اندرويد موتورولا فليب اوت mb511
    مشكلتي مع الجهاز اني اشتريتة ولكن يوجد به خطا
    لدي ضمان اكسيوم واخبرتهم بالاخطاء يلي فيه
    بس ردوه لي بلا فائده
    ذهبت اليهم 3 مرات اخرى وبقي لديهم 15 يوم واكثر
    مع العلم اني ذهبت الى اكسيوم تلكوم لتصليحه بعد ان اشتريته بعده ايام ولكن بلا فائده
    يرد لي كمان كان بالسابق
    السؤال …هل لو عملت الرووت للجهاز ممكن يتصلح ويصبح تمام؟
    حاولت احدثه الى اخر اصدارته ولكن اخر اصدار هوه 2.1
    ارجوكم ساعدوني واسفه على الاطاله
    جزاكم الله الف خير على هذا الموضوع

  7. عملت رووت لجهازي motorola razr بواسطه برنامج casual والبرنامج ما فيه خيار unroot اقدر اسوي unroot من برنامج ثاني وكيف؟

    1. إزالة الرووت لا يتم بهذه الطريقه عليك إستخدام نفس التطبيق الذي قمت بعمل رووت به ،أو إستخدام تطبيق أخر لإزالته

  8. لو سمحت .. لو شلت الرووت .. هل يرجع ضمان الجهاز ولا لأ ؟؟
    طب لو عملت ريكافري .. هل برضو الضمان يرجع ولا لأ ؟؟؟

  9. مرحبا
    شكرا جزيلا على هل الموضوع الحلو
    انا عندي live with walkman
    وعملتله تحديث نظامي من شركة سوني للاندرويد 4.0.4
    بس واجهتني مشكلة ان مافيني شغل برامج vpn
    وما عامله روت
    بتنصحني أعمله روت ولا لأ؟؟
    وكيف بنعمل روت لهل موبايل مع هل نظام؟؟؟
    وشكرا جزيلا

  10. شرح جميل بس انا عندى مشكلة فى سامسونج جالكسى اس 2 بعد الروت التطبيقات معظمها باظت و كل شوية يجيلى لforce close و فضلت حاطو فى الشحن لفترة طويلة و ماشحنش غير جزء صغير و غيره … لو فى طريقة ارجع بيها الجهاز زى قبل ما اعمل الروت ياريت تقولى و شكرا على المعلومات ديه تانى

  11. أردت تنصيب تطبيق Screencast Video Recorder Demo
    لكنه يطلب عمل رووت حتى أستطيع إستخدامه
    هل يجب أن أعمل رووت و أنصب التطبيق أو لا أعمل رووت و بالتالي عدم تنصيب التطبيق؟
    و شكرا على المعلومات

  12. لو سمحت انا عندي موبايل سامسونج جلاكسي اس 2 عملتله تحديث للاندرويد 4.3 بس واخد من الرام كتير اوي وكمان هنج كام مره ومش عارف اعمل ايه ممكن ارجعه علي النظام القديم اندرويد 2.3.4 ولا ايه النظام ؟؟؟؟؟

  13. كيف استعيد الصور المحذوفه من الجلكسي نوت بس ماعندي رووت وكمان ابي منك طريقة عمل الروت بالتفصيل مع الصور اذا سمحت

  14. انا ناوى باذن الله اشترى Motorola XOOM 2 MZ616 wifi+3G لكنه نازل بنظام اندرويد 3.2
    فعايز اعرف ازاى احدثه على الايس كريم ساندويتش 4.0 ؟؟
    مثلا وهل هناك طريقه لدعم ميزه الاتصال الهاتفى به ؟؟ وهل من الممكن ان تؤثر على الجهاز ؟؟ اذا كانت الطريقه بالروت
    عندى سؤال اخر هل فتحه كارت الميمورى مدعومه من شركه موتورولا ام اذا حدثت الى نظام الندرويد الى الايس كريم ساندويتش 4.0 سيتم دعمه
    واخيراا انا عايز اعرف رأيك فى اجهاز ده تنصحنى بيه ولا فى جهاز تانى افضل
    اتمنى الرد سريعا

  15. ياريت تقولى على منتدى كويس موثوق فيه انزل منه الرووت وايه افضل برنامج روت
    موبايلى موتورولا فاير اكس تى

  16. السلام عليكم انا ما عندي خبرة كثير في الاندرويد بس اواجه مشكلة في جهازي جلاكسي 2 بعد ما نزلت ايس كريم ساندوتش كان طبيعي جدا وومتاز ويقوم بكل الوظائف طبيعي بس لي اسبوع غير قادر على تحميل اي برنامج او حذف اي برنامج مو عارف اذا من السوفتوير او برنامج اخر انا حملته سبب دي المشكلة … ارجو الافادة وشكرا على مساعدتكم ^_^

  17. سؤال مهم جدا وحيرني ومو ملاقيله جواب
    انا عامل رووت ع جهازي ونقلت داتا العاب جيم لوفت على الذاكرة الخارجيه بس صار الموبايل يعلق كثير
    نويت اشيل الروت
    السؤال:هل اذا شلت وحذفت الرووت داتا الالعاب بترجع على الذاكرة الداخلية ولا بتضل على الخارجيه ؟؟؟؟؟؟

  18. لو سمحت .. لو شلت الرووت .. هل يرجع ضمان الجهاز ولا لأ ؟؟
    طب لو عملت ريكافري .. هل برضو الضمان يرجع ولا لأ ؟؟؟

  19. شكرا جدا عالمعلومة القيمة دى – انا حضرتك ناوى ان شاء الله اشترى جهاز
    LG E3 e400
    تمام فكنت عاوز اعرف لما يجى اعمله رووت ولا اخليه زى ما هو وهشتغل تمام
    اصل انا عاوز يعيش معايا سنتين ولا 3 سنين لحد ما اجدد فتنصحنى بإيه
    ولو هعمل رووت ادينى رابط فيديو بالعربى عشان اتعلم اعمل رووت لأى جهاز مع البرامج الصحيحه والخطوات الصحيحه وشكرا جدا ليك

  20. شكرا جزيلا عالمعلومات الحديثة لكن رجاءا انمسحت الصور من موبايلي كالاكسي نوت قبل فترة واريد ارجعها ولااستطيع الرجاء المساعدة شاكرة تعاونكم

  21. انا عندى موبايل سامسونج gt-i90003
    زهقان منه جداا حاسس انه عقيم جداا يعنى مثلا معرفش اشوف انا استهلكت داتا او دخلت على النت قد ايه لازم برنامج اى حاجة عاوز اعملها لازم برنامج 4جهاز عقيم جداا يا ترى فى له اى حل عاوز اغير الفيرم وير بتاعه

  22. عاشت ايدك يا غالي على الشرح المفصل وان يكن منقول ولاكن للفائدة اتمنة ان تعم تسلم ياا غالي على نشر المعرفة وبارك الله بيك يا طيب

  23. مشكوووور ياباشا على المعلومات بس انا برضه عندي
    وعندي مشكله بنقل التطبيقات الى بطاقة الذاكره لما اجي انقل اي برنامج يطل ع لي اخفق نقل البرنامج الله يخليك اذا عندك فكره شووف لي ايه الحل htc sprint 4g

  24. اخي انا كنت اسوي روت فجأ البرنامج لم يعمل وبدء يصبح غير مستقر ويتوقف عن العمل اثناء العملية هل ياثر هذا على الهاتف ملاحظة الهاتف galaxy mini android version 2.3.5

  25. مشكور يا اخي بس انا كنت بنزل الclockworkmod 5 على موبايلي لكن بعد ان انتها عملت ريبوت وبعدين ماعاد اشتغل بتعرف شو صار

  26. السلام عليكم ورحمة الله . كيف استعيد ملفات محذوفة من هاتفي الجاىكسي GT-I9003 وكيف اعمل له رووت ارجو شرح ذلك بالتفصيل لضعف معلوماتي في هذا الجانب ولك فائق التقدير

  27. السلام عليكم
    انا عندي موبيل LG L7 P705
    ممكن اسال اذا كان الجيلي بين اسرع من العادي ؟
    و لو عملت الروت هيبقي اسرع كتيير و لا قليل و هل تنصح بيه ولا لا؟ وشكرا اخوك احمد و بالتوفيق انشاء الله في جامعتك

  28. اخي عملت روت و دخلت manage application و دخلت sd card و كان مكتوب 1.6G used مع العلم اني لم انزل اي برامج ؟؟ارجوك بدي طريقة ارجع فيها التطبيقات

  29. السلام عليكم انا عندي modu ما بقدر اثبت العاب عليها بتقدر اتقلي كيف لانو بيقولي المساحة صغيرة او غير كافية وبزبط اعملها روت انا كتير محتاج الالعاب وشكرااا

  30. مش عارف التكنولوجيا واخدانا لغاية فين بس الله ينور على العقول الجامدة دية و عاوز ااقول كمان انى ممكن اعمل روت للجهاز بس بعد فترة الضمان ما تنتهي …… علشان كدة يكون الضمان سقط اساسا
    اية رأيك ؟؟

  31. هل علي أن أعمل روت لموبيل samsung galaxy mini بسبب صغر مساحة ذاكرته الداخلية أم لا
    وأنا خائف أن يحصل خطأ أثناء عمل الروت فيتلف الموبيل أرجوك انصحني

  32. لو سمحت انا عندي جهاز سامسونج جلاكسي w لو عملتلو روت ورجعت شلت الروت هل هيرجع تاني للضمان وتحديثات الشركة هتنزل تاني ولا لا ؟

  33. انا لدي galaxy Ace و المشكلة انو storage صغير و عليه برامج كتير و ما بينتقلو على الكرت الذاكرة و الجهاز بطيئ . و شو بتنصحني انو بحمل الروت و الا لاء.

  34. مشكووووووور
    عندي سؤالين

    الاول إذا سويت UnRoot يرجع الضمان ؟؟؟؟؟

    الثاني إذا سويت UnRoot اقدر ارجع ROOT ????

  35. انا عندما ادخل على برنامج ( link2sd) يقول لي ان السوبر فايزر غير موافق ، او بمعنى اصح لا املك صلاحيات ، فما العمل وشكا ؟

  36. اخي العزيز انا اشتريت جهاز سامسونق S7562 بنظام اندرويد 4.0.4 ولكن اريد نقل التطبيقات على الذاكرة الخارجية فهل هذا ممكن ام لا وماهو تاثيره على جهازي وهل لابد لعمل رووت للجهاز للحصول على مثل هذه الميزة

  37. انا عملت روت والجهاز شغال تمام الجهاز نوعه جالكسي واي فهل بإمكاني ابعاد الروت واستعادة النطام السابق ولكم جزيل الشكر للمعلومات المفيدة

  38. السلام عليكم ورحمة الله
    انا لدي sgs2 ice cream sandwich 4.0.3 GT-i9100G ولكن وجدت أن طريقة عمل root به معقدة قليلاً وأنا أحتاج الـ root لعمل شروحات استخدام الهاتف ( الجوال ) ببرامج تصوير الشاشة وغيرها من الـ markets التي أحتاجها .
    أرجو المساعدة
    وشكرا جزيلا

  39. من فضلك ممكن تساعدني ارجع الملفات اللي اتمسحت من الجهاز
    انا المفروض عملت ال root بس لما بنزل برنامج recovery على جهاز الكمبيوتر وبوصل الجهاز مش بشوف الموبايل برده
    بشوفه بس في My computer من بره البرنامج

  40. من فضلك انا عندي جهاز galaxy y حاولت اعمل الروت من خلال تحميل الملف المضغوط من الانترنت الذي يقوم بعمل الروت وعندما اطفئت الجهاز وضغطت على الازرار الثلاث و حاولت تنصيب الروت رفض الدخول الى sd card واضهر لي فشل الدخول

  41. انا عندي جهاز سوني ارك س هل تنصحني ان اعمل روت و ما هو اسم البرنامج اللي اعمل به رووت و شكرا

  42. من فضلكم انا جهازى اس3 ومعايا ميمورى خارجيه 8 جيجا عايزة انقل عليها بعض التطبيقات اللى اتحملت على الجهاز بس مش عايزة اعمل روت علشان خايفه يحصل للجهاز حاجه وانا بصراحة مش بفهم فى السوفت وير خالص

  43. انا مشتري جهازي بالقسط لكن احتاج لعمل رووت بسبب امكانية دمج الذاكرتين لتصبح12 جيجا وامكانية تحميل الكثييييير من التطبيقات الاخرى التي تحتاج لصلاحيات الرووت لكن ان عملت ان روت سيعود الضماانن للجهاز؟؟؟

  44. انا عندى جهاز samsung galaxy ace s5830
    وعاوز انقل البرامج اللى عالجهاز للكارت الميمورى عشان موضوع الذاكره منخفضه بس لما بدخل انقلهم بلاقى انو مينفعش انقل
    هل فى طريقه غير الرووت بليييز سرعه الرد

  45. بصراحة تقرير مفيد جداً جداً
    ولكن اذا قمت بعمل unroot
    هل ستعود الضمانات لجهازي الاندرويد

  46. شكر الله سعيكم لافادتنا . والسؤال هل بعد عمل الرووت لجهاز s duos 7562 يمكن به تفعيل اوزيادة الدعم لوصلة اليوسبي الخارجيةOTG CABLE نظرا لوجود عشرات التطبيقات لهذة الخاصية تطلب الرووت وهل رومات او تحديثات جديد يمكن ان تزيدهذه الخاصية.

  47. السلام عليكم انا جهازي جلاكسي y فقمت بعملية اضافة الروت الى الجهاز بعد ما اشتغل بس تصير الشاشه التطلع بيه samsung glaaxy y s5360 وما عندي un root فارجو ايجاد الحل وشكرا

  48. السلام عليكم برجاء الاهتمام—-انا عندي موبايل matrixاندرويدوالجهاز يعمل بنظام الاندرويدجيد جدا وتعمل عليه كل التطبيقات بشكل جيد المشكله ان الجهازيعمل ببطء وبحثت عن romللجهازولم اجد في هذا الموقعxda-develobers هل يوجد حل لمشكله بطء الجهاز وكمان جوجل mabsيرفض التصتيب علي الجهاز مع العلم ان الجهازيوجد به gbs ارجو الرد——–وشكراااا

  49. انا معايا جلاكسى اس وان ادفانسيد نزلتلوه روم جيلى بين 4.1.2 وبقى تقيل اوى وبيهنج مفيش حل للموضوع ده
    ولو مفبش حل زاى ارجع السوفت وير الاصلى بتاعه
    وشكرا

  50. انا جهازي جالكسي اس تو بلس gt-9105

    حبيت اسوي له روت و اتبعت طريقة عبدالله الطحامي وكل شي مشى كويس معاي
    ولما سوا ريستات من حاله توقفت الشاشه ع الواجهه الي فيها اسم الجهاز
    والحين مو راضي يشتغل واذا ضغطت زر الهوم والباور ورفع الصوت تطلع لي الواجهه
    و مع زر خفض الصوت يجي custm bin down :yes (2counst)

    اتمنى المساعده

  51. انا عندي جوال htc desire sv الجهاز يقوم بعمل اعادة تشغيل كل ساعتين او اكتر او اقل حسب ساويتلو اعادة ضبط مصنع واعادة تعين اساسية وما حدا عم يعرف شبو شو ساوي

  52. اخي اريد ان اسألك بخصوص الروت الخاص بشبكه داخليه كشبكات الدوام هل يثبت الرووت بشكل تلقائي لما اشبك من هاتفي الجوال على شبكة الدوام ؟ ااو انه برنامج معين لازم ينزل في جوالي ؟
    لاني لما كنت ادخل على الانترنت من جوالي عن طريق شبكة العمل الداخليه تظهر لي صفحه كالاعدادات مااذكر محتواها وتطلب مني اما الرفض او القبول وفي حال القبول يشبك النت وفي حال الرفض العكس؟
    هل معنى هذا الشي لما اوافق عليه اني سمحت برووت الشبكة الخاصه بالدوام انها تركب في جوالي؟؟

  53. اني عندي روت لكن البرامج التي تشتغل على الروت لااستطيع انصبها لانيقول لي سعة تخزين ليست كافية لكن البرام التي لا تشتغل على الروت استطيع انصبها ماذا افعل

  54. انا عندى جهاز الكاتل سكرايب ايزى وعملت له روت سابقا ببرنامج فريم روت وقمت بازالته بنفس البرنامج وبعد عمل فورمات اثر من مره برنامج الفيروسات يخبرنى انة تم تحديد الجذر فهل يوجد طريق لازاله الروت وشكرا لك

  55. السلام عليكم لدي هاتف سامسونغ samsung gt-I9003 كلما اطفيه و اعيد تشغيله يفقد جميع المعطيات كاللغة تعود من فرنسي الى انجليزي،
    بيانات الاسماء تختفي ويطلب مني اعادة تحميلها من بطاقة sim، صور المكتب تختفي وتعود بدلها صورة أخرى، المنبه يصبح لاغيا.
    فما هو اصل المشكل، و ما العمل ولكم جزيل الشكر

  56. يا جماعه انا عايز حل بالله عليكم ممكن تساعدونى عملت روت و بعد كده مسحته و عملن ان روت دلوقتى جوجل بلاى مش عايز يشتغل بيقولى ليس هناك اتصال بالخادم الموثوق ثانيا بحمل اى حاجة بيجيلى فى الاخر عند 9و99 بيكتبلى يعتذر التحمل علما ان عندى مساحه فاره جيجا انا تليفونى سونى اكسبيريا سى بالله عليكم عايز مساعده انا مش عارف اعمل ايه

  57. عندى الجهاز سمسونج جلاكسى اس 1 برستر مع نفسه مش بيرستر يفصل وشتغل لا هو بفصل ويجبلى الرساله الافتاحيه ومش بفصل عنها ممكن يقعد ساعات على هذا الوضعى بس انا بشل البطريه واشغل من جديد ولما بفتح يجبلى اعداات الجهاز يعنى ادخل اللغه ….الخ وبعد بمس كل المتخزن على الذكره ذاكره التليفون وعملت اكتر من سوفت المشكله لاتزال قائمه مش بتغل اكتر من 6ساعات ويرجع كما كان ازوج الافاده شكر لكم

  58. ارجو الفائده : اقسم بالله العظيم صار لي 3 اشهر ابحث عن حل لم اجده ::::::::::::

    اخي انا سويت روت لجهازي سابقاً ! مع العلم ان جهازي LG G2 المهم بالغلط سويت تحديث للجهاز ؟ وطار الروت بس باقي برنامج superus وسويت روت لجهازي مره ثانيه ؟ بس باقي برنامج superus موجود ؟ حين ادخل على البرنامج يقول لي : يجب التحديث .. استمرار ؟ واضغط على استمرار بعدين يقول لي فشلت العمليه !! مع العلم اني طفيت الجهاز وشغلته وفرمته 4 مرات ولم يذهب السوبريو .. ارجووووووووووو الحلللللللل :::::::::::::: تكفووووونارجو الفائده : اقسم بالله العظيم صار لي 3 اشهر ابحث عن حل لم اجده ::::::::::::

  59. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    هل يمكنني أن أقوم بعمل UnRoot
    ويرجع لي الضمان ثانيةً —- لقد رأيت علي اليوتيوب اشخاص يقولون ان هناك برنامج يصفر العداد الذي في الدونلودنج مود وبهذا ترجع الي الضمان لاكن اذا فعلت هذا ثم فتحت الهاتف ثانية العداد يرجع ثانية
    هل اصفر العداد واقفل الموبايل ثم وضع المصنع ؟؟؟
    وهكذا يرجع الي الضمان ويرجع النظام الاساسي
    ملحوظة:انا لم افعل root حتي الان

  60. حاولت اعمل تحديث لي اس 3 في السودان وشاهدة فيديو في اليوتيوب بس في الخطوات الاخيرة وجدت اني لم انزل التحديث والسطب بعد زالك نزلت السطب من النت واتبعت الخطوات لكن الجهاز ما اتحدث وما قدرت ارجع الاندرويد القديم فما عارف المشكلة وين

  61. سلام عليكم اني عندي صور انحذفت بالخطأ واريد ارسترجعها وبرنامج الاسترجاع مايعمل الا اذا عملت للجهازي not3اذا عملت روت واسترجعت الصور وبعدين سويت unroot هيك اثرت ع جهازي

  62. شكرآ على المعلومات الجيده وعندي سؤال انا اشتريت تابلت صيني نسخه مقلده من سامسونج نوت3 وعملتله روت ونجح وعاوز اعمل تحديث للاندرويد من غير نت بطريقه يدويه هل دا ممكن؟

  63. السلام عليكم
    عندي جهاز nexus s 19032
    الجهاز لايعمل بشكل كامل بإستثناء فقط يعمل عندما اكبس على زر power و زر vol up ليظهر لي قائمة الفاست مود و بخلاف هذا يعني اذا لا استمر في كبس زر power و زر vol up سوف يظهر شعار الجيلي بين و لا يشتغل الجهاز حتى لو تركته لساعة كاملة …
    علمآ انني عندما ادخل الى الركوفري يخرج لي شعار الاندرويد الأخضر و عليه علامة تعجب

    ما هو الحل ؟؟؟ وكيف استطيع أن انقل ملف الروت الى الجهاز اذا كان نظام التشغيل لا يعمل بشكل كامل

  64. السلام عليكم لقد عملت بنصيحتك واشتريت تطبيق مضاد الفايروسات والذي سعرة 99.99 دولا من متجر بلي والحقيقه اشتريت اكثر من برنامج للحماية ومن متاجر مختلغه المهم هنالك سؤال يدور في ذهني لما لااستطيع تحديث هاتفي بعد عمل الرووت وهل احتاج الى التحديثوهل توجد طريقه لتحديثه ارجو الرد بسرعه وشكرا لك

  65. السلام عليكم
    انا عملت روت لجهاز جلاكسي اس بس وكان غلط الروم فحدثت مشكله انه اغلق وعند تشغيله تظهر لي صور كمبيوتر وعلامة تعجب وتلفون ما هو الحل فيه

  66. انا عندي مشكله أتمنى تساعدوني المشكله انا كنت نسوي روت علي جوال نونة وبعدها عملت إعادة المصنع وسميت كل شي لكن كل ما أحب ادخل عل حسابي بكتير بلاي يقول هناك مشكله في الاتصال وربما تكون مشكله في الاندرويد مؤقته واذا عملت حساب جديد بعد إكمال جميع الخانات يطلع غير متاح ونافذة الخيارات غير موجوده
    ايش الحل ارجو الافاده

  67. شكرا جزيلا.عندي سؤال:عايز اغير لون خلفيه سجل المكالمات والرسائل والضبط من اللون الاسود الي الابيض.اغيره ازاي.وهل ده محتاج روت وروم ولا فيه خاصيه معينه افعلها او برنامج معين انزله من المتجر.

  68. السلام عليكم اخي انا عملت روت وارغب بازالته هل ترجعلي كفالة لشركة وهل استلم تحديثات من جديد هل توجد طريقة مضمونة لازالته علمآ ان جهازي note3

  69. اخوي انا نزلت روت اكسبلور ومسحته والسوق الحين ما يفتح ونزلت الروت من جديد بس للحين السوق شسوي

  70. اريد ان اعمل روت لسبب احد التطبيقات فهل بامكاني ان اعمله بدون برنامج ام ان الروت يتطلب برنامج علما ان جوالي جالكسي s4 ولدي برنامج مكافح فيروسات وهل عمل الروت يسبب المشاكل مثلن في انو يرجع الجهاز زي ماكان جديد ؟ لاني اخاف اسوي الروت وتنمسح جميع بياناتي

  71. اريد ان اعمل روت لسبب احد التطبيقات التي اريد انزالها سوالي هل يؤثر الروت علی جهازي؟ علما ان جهازي جالكسي s4 و اخاف ان افقد بياناتي او ان يعاد جهازي لضبط المصنع بمعنی ان يكون جديدا و لدي برنامج مكافح فيروسات و هل عمل الروت يحتاج برنامج ام انه يمكنني عمله من الجهاز نفسه ؟

  72. أنا عندي root و ليس به unroot زيادة على ذلك فلغته بإحدى لعات الشرق اﻷفصى و يضغ صورة الواجهة كمخطاف بحري …

  73. شكرا اخي بس بدي اسالك سوال تنا لما عملت روت لجهازي samaung glaxcy ace 3. استخدمت تطبيق اسمٌوَ rootوبعدين في كتابة صينية والتطبيق صيني هل في طريقة لازالت الروت واستعادت الضمان وتمكن من التحديث ارجو منك الاجابة باسرع وقت واذا في يا ريت تقلي كيف وشكرا

  74. فرضاً لم يتم روت الموبايل بالطريقة الصحيحة.. هل يمكن عندها عمل unroot????
    برنامج kingo ROOT هل هو مضمون؟

  75. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هل يتم تنزيل الصور و مقاطع الفيديو إلى قوقل في حالة تشغيل الروت
    و هل بعد حذف الروت تنتهي أعماله في الهاتف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.