(2) أفضل تطبيقات الأيفون لهذا الإسبوع

(2) أفضل تطبيقات الأيفون لهذا الإسبوع

يأتي ميعادنا المتجدد إسبوعياً بطرح أفضل التطبيقات علي الأيفون، تطبيقات اليوم من بينها ألعاب أيضاً.

 

إسم التطبيق: Wunderlist
سعر التطبيق: مجاني
التصنيف: Productivity

فعلاً هذا التطبيق سيساعدك علي زيادة إنتاجك اليوم وبطريقة ملحوظة والسبب أن بجانب نسخة الأيفون هناك نسخة للحاسب تعمل علي أنظمة التشغيل (مايكروسوفت/ماك) وأيضاً هناك نسخة علي الأيباد وعلي هواتف أندرويد وهناك نسخة متوفرة علي الإنترنت. من النهاية أينما تذهب ستجد معك مهامك في أي مكان لأنها جميعاً تعمل بمبدأ المزامنة أي أي مهمة ستقوم بكتابتها علي نسخة الأيفون مثلاً ستجد أنه تم وضعها في جميع النسخ الأخري بدون مشاكل. عند الحديث عن نسخة التطبيق علي الأيفون فإنه يحتوي علي ميزة تصنيف المهام ووضعها تحت عناوين رئيسية، أيضاً يمكنك وضع تعليقات بسيطة علي كل مهمة لتذكيرك بأشياء معينة، بإمكانك وضع تنبيهات لكل مهمة وبإمكانك أيضاً تغيير خلفية التطبيق بمجموعة من الخلفيات الموجودة في التطبيق نفسه حتي يتناسب مع ذوقك.

 
إسم التطبيق: WordFoto
سعر التطبيق: 1.99$
التصنيف: Photography

هل تعرفون فن Typography؟ هذا الفن يعتمد علي الكلمات بشكل أساسي لرسم شئ معين، هذا التطبيق يفعل نفس الشئ لكن علي الصور فمثلاً تقوم بفتح صورة بهذا التطبيق وتحدد الكلمات التي تريد كتابتها علي الصورة وتحدد أيضاً أكثر من شكل ولون للكتابة وهو يقوم بتوزيعها علي الصورة بشكل دقيق نوعاً ما وستخرج بنتائج رائعة من هذا التطبيق، يحتوي علي 8 أشكال ثابتة وأنت تستطيع التلاعب بالأشكال لتنتج أشكال خاصة بك، أيضاً تستطيع التحكم في كمية الكلمات هل تريدها كثيفة أم خفيفة، ظل هذا التطبيق في المراكز الأولي في متجر التطبيقات لفترة لا بأس بها لأنه دقيق جداً ويخرج نتائج شبه إحترافية.

 

 

إسم التطبيق: Mobile Mouse Pro
سعر التطبيق: 1.99$
التصنيف: Utilities

تستطيع التحكم في الكمبيوتر بالكامل من خلال هذا التطبيق، فهو يقوم بتحويل الأيفون، الأيبود أو الأيباد لماوس تعمل عن بعض بالإضافة لكيبورد حتي تستطيع الكتابة. لهذا التطبيق منافسين كثر لكن يعتبر هو الأفضل بينهم، حركة الماوس فيه إما عن طريق المرور علي الشاشة أو عن طريق Accelerometer، يحتوي علي منطقة للتحكم في الميديا (تشغيل، أيقاف وهكذا)، يحتوي علي سكرول خاص به حتي لا تضطر للذهاب للسكرول علي الكمبيوتر وتقوم بسحبه، والكثير من المميزات الأخري.

 

 

إسم التطبيق: Textie
سعر التطبيق: مجاني
التصنيف: Social Networks

هذا التطبيق يأتي من شركة إشتهرت بالإتقان، هل تتذكرون تطبيق Tweetie؟ هذا التطبيق كان للأيفون وللماك قبل أن تشتريه تويتر ويصبح التطبيق الرسمي للشركة. هذا التطبيق تطبيق رسائل عن طريق البريد الإلكتروني ويعمل علي معظم الشبكات في الولايات المتحدة الأمريكية، هذا التطبيق سيكون منافس لـiMessage بقوة وأعتقد أن سيحمل الكثير من المميزات الأخري التي سوف تجعله منافس لـiMessage بقوة. من المميزات الموجودة الآن في التطبيق هي إمكانية إرفاق الصور مع الرسائل، أيضاً شكل التطبيق من الداخل وشكل الرسائل قريبة جداً لشكل تطبيق الرسائل علي الأيفون إن لم يكون نسخة منه، بالطبع يدعم الـPush Notification، يدعم الرسائل الجماعية لأكثر من شخص.

 
إسم التطبيق: Temple Run
سعر التطبيق: 0.99$
التصنيف: Games

هذه هي اللعبة التي سنتحدث عنها هذا الإسبوع، من الصعب نوعاً ما الحديث عن الألعاب لذلك سنقوم بوضع بعض الصور للعبة، اللعبة عبارة عن شخص يجري ومهمتك هي تجميع أكبر عدد من النقاط بالإضافة لأن تقوم بالجري لمسافة طويلة، اللعبة تستخدم خصائص اللمس “خاصية Swipe تحديداً”، جرافيك اللعبة نوعاً ما ثلاثي الأبعاد وهذا هو الشئ المميز باللعبة فالجرافيك قوي جداً، يدعم Game Center، صعوبة اللعبة أنه كلما مر عليك الوقت كلما زادت سرعة اللاعب وأنت عليك أن تتفادي إعاقات الطريق.

Hosam Adel

مصمم ويب ، طالب في كلية الهندسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.