تعديل أرقام الهواتف المحمولة لمستخدمي الأيفون في مصر (فودافون)

تعديل أرقام الهواتف المحمولة لمستخدمي الأيفون في مصر (فودافون)

بداية من اليوم سوف تصبح أرقام الهواتف المحمولة في مصر 11 رقم بدلاً من 10 فقط ، وهذا عن طريق آلية معينة نشرناها في هذا الموضوع ، ولمستخدمي فودافون مصر هناك طريقة مجانية وبسيطة جداً لتحديث الأرقام دون مشاكل.

يوجد تطبيق لفودافون في متجر التطبيقات يسمي “Engezly” وهو تطبيق خاص بجميع خدمات فودافون ، تم إضافة خدمة جديدة في التطبيق وهي لتحديث الأرقام وتسمي “Phonebook Update” وبعد أن قمت بتجربتها يعمل بكفاءة ويقوم بتغيير جميع الأرقام ، فودافون وموبينيل وإتصالات تبعاً للأرقام الجديدة دون مشاكل ، أيضاً يميز بين أرقام الموبايل وأرقام الهواتف العادية.

كل ما عليك فعله هو الدخول علي التطبيق ولا يشترط إستخدام 3G ، أنا قمت بتجربته علي WiFi وقام بالمطلوب بشكل طبيعي ، بعد الدخول علي التطبيق تضغط علي “Phonebook Update” ثم تقوم بالضغط علي “Update Phonebook Contact” سيقوم التطبيق بعد ذلك بتحليل جميع الأرقام وسيقوم بإخبارك بأنه سيتم تحديث X عدد من الأرقام ثم تقوم بالضغط علي تأكيد ولن يستغرق التحديث ثواني ، وستجد جميع الأرقام تم تحديثها سواء كانت فودافون أو موبينيل أو إتصالات تبعاً للأرقام الجديدة دون أخطاء وإذا حدثت مشاكل رغم إستبعاد حدوث ذلك تستطيع من داخل التطبيق إيضاً الرجوع في هذه العملية.

Hosam Adel

مصمم ويب ، طالب في كلية الهندسة.

11 رأي حول “تعديل أرقام الهواتف المحمولة لمستخدمي الأيفون في مصر (فودافون)

  1. مشكلة تاننة ظهرة يا حسام وياريت تحلهالنا، الرقم المصري اللذي يبدأ بكود البلد اي ٠٢٠ لا يظهر الاسم بل الرقم فقط…

  2. نفس الموضوع، الحل الوحيد هو اضافة رقمين لنفس الشخص واحد بالكود والتاني بدون حتى أشعار اخر… شكرًا علرد

  3. انا عندى نفس المشكلة….سببها ان الرسائل تكون مصحوبة بالكود الدولى لمصر +20 اما المكالمات العادية فتأتى بدون الكود الدولى….والحل الوحيد حتى الان هو بالفعل اضافة رقمين لنفس الشخص واحد بالكود والتاني بدون…..
    المشكلة ان شركات التصالات تنصلت من هذه المشكلة وتدعى انها مشكلة تليفونات ايفون فقط وبالتالى فعلى شركة ابل حل هذه المشكلة!!!!!!

    1. بعد مانتزلوا إنجزلى و يعدل الأرقام عشان تحلو مشكله ال 02+ اللى بتظهر فى الرسايل نزلو من السيديا caller ID format fix

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.