ساعد مطوري الجيلبريك علي إيجاد ثغرات أكثر لإصدار جيلبريك غير مقيد لـ iOS 5

ساعد مطوري الجيلبريك علي إيجاد ثغرات أكثر لإصدار جيلبريك غير مقيد لـ iOS 5

فريق Chronic Dev-Team وهو ثاني فريق مشهور في مجتمع الجيلبريك بعد iPhone Dev-Team ، قام هذا الفريق بإصدار أداة تسمي Crash Reporter نسخة لويندوز ونسخة تعمل علي نظام الماك ، هذه الأداة مهمتها إرسال الـ Crash Reports إلي الفريق ، هذه التقارير يتم إرسالها إلي أبل مباشرة دون أي تدخل منك في حالة حدوث أي مشكلة في الجهاز نتيجة لثغرة موجودة في النظام ، فريق Chronic Dev-Team يريد أن يعرف هذه التقارير حتي تساعده أكثر في معرفة هذه الثغرات ومن ثَم يمكنه الإستمرار في إصدار نسخ أخري من الجيلبريك.

ولكن هل هذه الأداة أمنة؟ إذا لم تثق في هذه الأداة فأنت لا تثق في الجيلبريك بأكمله لذلك إذا كنت ممن يؤيدون الجيلبريك فإستخدم هذه الأداة ولا تقلق من شئ لأن إذا كانت هذه الأداة خطيرة علي بياناتك الشخصية فهي ليست بخطر الجيلبريك نفسه وعلي لسان Chronic Dev-Team يقول بأن هذه التقارير إلي سيرفر خاص ومحمي حماية كاملة، أيضاً ليس مطلوب من الجميع إستخدام هذه الأداة ، أنا إستخدمتها فقط لإني أريد أن أساهم في إيجاد جيلبريك غير مقيد لـ iOS 5 ، إذا كنت تريد المساهمة قم بإستخدام الأدة وإذا لم تريد لا تستخدمها إذن.

قمت بتجربة الأداة علي ويندوز ، وعند فتح الأداة سوف يخبرك بأن تقوم بتوصيل جهازك بالكمبيوتر ، بعد ذلك تقوم بالضغط علي زر “Do it” وهو سيقوم بتحميل الـ Crash Reporters إلي سيرفر الفريق وإنتهي الأمر.

تحميل نسخة الأداة لنظام Windows.
تحميل نسخة الأداة لنظام Mac.

Hosam Adel

مصمم ويب ، طالب في كلية الهندسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.