متجر مايكروسوفت يصل ل 30 الف تطبيق للهواتف

متجر مايكروسوفت يصل ل 30 الف تطبيق للهواتف

بالرغم من عدم وجود أجهزة كثيرة تعمل بنظام ويندوز فون 7 حتي الأن فكلنا ينتظر هذا العام ظهور العديد من الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل مانجو خاصة بعد تحالف نوكيا ومايكروسوفت و أيضاً اعلان سامسونج اصلاق عدد من الأجهزة التي سوف تعمل بالنظام الجديد ؛ فالبرغم من كل هذا الا أن المتجر الخاص بمايكروسوفت وصل الي الرقم 30 الف تطبيق في نفس المدة التي استغرقها نظام iOS و أسرع مرتين من نظام اندرويد حتي يصل لهذا الرقم.

فمايكروسوفت اعلنت عن نظام تشغيلها في نوفمبر 2010 ووصلت الأن الي 30 الف تطبيق ولكن استغرق ذلك من اندرويد قرابة ال 17 شهر للوصول لنفس الرقم ، جدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت تولي اهتماماً خاصاً بالمبرمجين ففي وقت سابق أعلنت عن مسابقة للطلاب لتطوير التطبيقات  و منذ يومين حاولت استقطاب مطوري نظام WebOS بعد اعلان الغاء النظام من قبل شركة HP .

فالأن المتجر يحمل العديد من التطبيقات التي تخدم كل المستخدمين وبالطبع تحتل الألعاب مكانة متقدمة في هذه التطبيقات بفعل دمج مايكروسوفت Xbox Market Place مع المتجر الخاص بالهاتف.

 

من الأخبار المتتالية عن مايكروسوفت هذه الأيام يبدو أن نظام تشغيلها الجديد سيحظي بثقة المستخدمين قريباً دعونا ننتظر لنري ما ستسفر عنه الأيام القادمة.

المصدر : ZDNET

Mohab Tarek

طالب هندسة حاسب ومدون مصري مهتم بالتقنية بشكل عام وبالهواتف النقالة بوجه خاص وخاصة نظامي سيمبيان وويندوز فون

3 أراء حول “متجر مايكروسوفت يصل ل 30 الف تطبيق للهواتف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.