كيف تقوم بتحسين عمر بطارية هاتفك الذي يعمل بنظام ويندوزفون

كيف تقوم بتحسين عمر بطارية هاتفك الذي يعمل بنظام ويندوزفون

البطاريه هي أحد أكبر مشاكل الهواتف الذكيه وخصوصا تلك الهواتف التي تملك شاشات كبيره نوعا ما مثل هواتف ويندوز فون والتي فرضت مايكروسوفت علي المصعنين أن تكون دقة الهواتف 480*800 بيسكل ومعظم الهواتف الموجوده حاليا في السوق تمتلك شاشات أكبر من 3.6 إنش وهذا أحد الأسباب التي تؤدي إلي سرعة نفاذ البطاريه مع بعض العوامل الاخري التي سنتحدث عنها في هذه التدوينه وأيضا سنذكر كيف تقوم بالتغلب عليها .

  • قم بتقليل الوقت الذي تحتاجه الشاشه لكي تُطفي

بإمكانك الحفاظ علي البطاريه عبر تقليل الوقت الذي يحتاجه الهاتف لكي يقوم بإطفاء الشاشه ولكي تقوم بذلك توجه إلي قائمة الإعدادت ومن ثم إختر Lock & wallpaper  ثم قم بإختيار وقت أقل لكي تقوم بالمحافظه علي البطاريه.

  • قم بتقليل درجة سطوع الشاشه

كلما قمت بزيادة درجة سطوح الشاشه كلما فرغت البطاريه أسرع ولحل هذه المشكله توجه إلي الإعدادات ومن ثم إختر Brightness  ثم قم بإغلاق أن تكون درجة سطوع الشاشه أتوماتيكا ومن ثم قم بإختيار درجة السطوع التي تناسبك.

  • إستخدم خلفية سوادء في ال Theme

اللون الأبيض بالرغم من أنه يبدو أكثر من رائع في الشكل علي الهاتف إلا أنه يستهلك طاقه أعلي من تلك التي يستهلك اللون الأسود لذا عليك ( إذا كنت ترغب بإستخدام الهاتف لأطول فتره ممكنه ) بإستخدام اللون الأسود كخلفيه ولعمل ذلك توجه إلي الإعدادات ومن ثم theme ثم إختر Background وأختر منها Dark .

  • .زامن صورك وملفاتك عبر جهاز الكومبيوتر الخاص بك

بدلا من أن تقوم بمزامنة صورك وملفات الموسيقي الخاصه بك عبر إستخدام خاصية Wireless Sync قم بعمل ذلك عبر توصيل هاتفك بجهاز الكومبيوتر الخاص بك لأن القيام بذلك عبر ال Wireless Sync سيتسبب في فقدان الكثير من الطاقه الموجوده بالبطاريه .

  • إستمع إلي الموسيقي والشاشه مطفأه

ذلك أيضا سيوفر لك الكثير من الطاقه وسيجعل البطاريه تدوم لفتره أطول

  • قم بإغلاق الإتصالات التي لاتحتاجها

فقط قم بفتح الإتصالات كال bluetooth وال Wifi إذا كنت تحتاجهم ثم قم بإغلاقهم عند الإنتهاء مباشرة

  • كن حذرا فيما تقوم بعمل مزامنه له

عليك الحذر عن إختيارك للتطبيقات التي تم بمزامنتها وعليك أيضا أن تزيد من الفترات التي يقوم الهاتف بالبحث فيها عن الجديد لكي يقوم بمزامنته (بالطبع إلا في حالة الضروره مثل إنتظارك لبريد إلكتروني ) قيامك بزيادة الفترات التي يحتاجتها الهاتف لعمل مزامنه سيزيد كثيرا من مدة عمل البطاريه

  • Me , People Tiles

Live tiles هذه أحد أروع مميزات Windows Phone ولكن عليك أن تقوم بإستخدامهم فقط عن الحاجه لأن هذه التطبيقات تقوم بتحديث نفسها بشكل تلقائي لجلب أخر التحديثات من الشبكات الإجتماعيه المتكامله معها مثل Facebook , Twitter وهذا يؤدي إلي سرعة نفاذ البطاريه ،لذا قم بفتح هذه التطبيقات فقط عن الحاجه .

  • وضعية Battery Saver

وهي إحدي المميزات الرائعه التي بإمكانك إستخدامها عند قرب نفاذ البطاريه ( وأيضا بإمكانك إستخدامها في أي وقت ) ولعمل ذلك توجه إلي الإعدادت ومن ثم Battery Saver وقم بتفعيل الخيار

المصدر

Ahmed Ali

مطور تطبيقات ومستخدم لويندوزفون و ويندوز8 وأندرويد ، مهتم بكل جديد في عالم التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.