مجموعة منتقاه من التطبيقات الإسلامية لأندرويد

مجموعة منتقاه من التطبيقات الإسلامية لأندرويد

رمضان كريم وكل عام وانتم بخير، منذ الأمس قررت ان أجمع لكم مجموعة من التطبيقات الإسلامية وها قد انتهيت منها اليوم بعد تجربتهم جميعاً وقمت بترتيبها وتقييمها لكم حسب جودة التطبيق، التقييم هو من وجهة نظري الشخصية للتطبيق ومدى اتقانه وأخراجه بشكل جيد وقد أكون غير صائب في التقييم فهناك تطبيقات يكون بها محتوى جيد او تقدم خدمة رائعة ولكن طريقة التقديم والتصميم تعتبر العيب الأكبر به. اتمنى ان تحوز هذه المجموعة على اعجابكم.

تقبل الله صيامكم وقيامكم وجعلكم الله من عتقاءه من النار اللهم آمين.

 

01. Muslim Pro: Azan & Quran – تطوير Bitsmedia Pte Ltd

هذا التطبيق أنصح بتنزيله فهو من وجهة نظري أفضل تطبيق قمت بتجربته، التطبيق يحتوي على مواقيت الصلاة وبعكس التطبيقات الآخرى التي قمت بتجربتها فمواعيد الصلاة في هذا التطبيق مضبوطة ويحتوي على بُصله لتحديد اتجاه القبلة بالإضافة إلى قائمة بالمناسبات والأعياد الاسلامية وحتى تكتمل الفائدة فالتطبيق يحتوي على مُصحف إلكتروني مصحوب بترجمة للإنجليزية، التصميم المستخدم في التطبيق جيد والشيء الذي سوف يسعدكم هو ان التطبيق مجاني، هناك مشكلة صغيرة فقط في التطبيق وهو انه يحسب ان غداً هو الثاني من رمضان ولكن ايضاً التطبيق وفر لك امكانية تصحيح هذا الامر في إعدادات التطبيق.

التقييم: 5/5

 

02. Ramadany – تطوير Tawasol

تطبيق خاص بشهر رمضان الكريم، يحتوى على الفتاوي التي تخص هذا الشهر الفضيل، بالإضافة إلى امساكية رمضانية، أيضاً يحتوي التطبيق على أذكار للسفر والصباح والمساء وأذكار الصلاة والأذكار الرمضانية، ايضاً التطبيق يحتوي على ركن لفقة الصيام، وأحاديث، بالإضافة إلى امكانية تحديد القبلة، التطبيق يحتوي ايضاً على قائمة بعناوين وأرقام تليفونات الجمعيات الخيرية في أكثر من بلد، بالإضافة إلى ركن خاص بالمطبخ وطريق تحضير الطعام، هناك شيء آخر في التطبيق وهو احتواءه على مسابقة رمضانية عبارة عن سؤال يومي وهناك جوائز للفائزين في نهاية المسابقة، خلاصة القول انصحكم بتجربة التطبيق 🙂

التقييم: 5/5

 

03. Muslim Kids Series: Dua – تطوير Yufid Inc.

تطبيق ”سلسلة الطفل المسلم: دعاء“ هو تطبيق مناسب لتعليم الأطفال الدعاء فهو يحتوي على مجموعة كبيرة من الأدعية مع صور توضيحية بالإضافة إلى امكانية الاستماع إلى الدعاء وقراءته يعيب البرنامج انه باللغة الانجليزية ولكن هذه ليست بالمشكلة الكبيرة فالأدعية باللغة العربية مصحوبة بالترجمة إلى الانجليزية كما ان صوت الطفل الذي يقول الدعاء بالعربي.

التقييم: 5/5

 

 

04. iQuran – تطوير Guided Ways Technologies Ltd.

تطبيق آي قرآن هو مصحف الكتروني يوفر ترجمة إلى الإنجليزية بالإضافة إلى نطق صوتي للآيات بصوت مجموعة من القراء مثل الشيخ الحصري و مشاري بن راشد العفاسي وعبد الباسط وغيرهم الكثير كما يوفر التطبيق امكانية البحث في المصحف وإمكانية عرض اسماء السور بالانجليزية او العربية، التطبيق مجاني ويتوفر منه نسخة مدفوعة أنصح بشرائها اذا اعجبك التطبيق.

التقييم: 5/5

 

05. Subha – سبحة الأندرويد – تطوير Abo Yazn

مع هذا التطبيق اصبح ليس هناك داعي ان تحمل معك سبحة في كل مكان تذهب إلية فعن طريق هذا التطبيق سوف يكون بأمكانك حساب عدد مرات التسبيح على هاتفك، التطبيق يحمل وجهة مستخدم رائعة ولكن يعيبه انه غير متوافق بشكل كامل مع الهواتف ذات الشاشات صغيرة الحجم.

التقييم: 4/5

 

 

06. myAzan Free – تطوير Firdaus Apps

برنامج لمواقيت الصلاة ويقوم بتنبيهك بمواعيد الصلاة بشكل تلقائي من خلال صوت تنبيهي او اهتزاز او أذان وأيضا امكانية تخصيص تنبيه مختلف لكل صلاة، كما يمكنك تحديد بلدك بواسطة خاصية تحديد الموقع او من خلال قاعدة بيانات تحتوي على أكثر من 150 بلد و أكثر من 10500 مدينة، ويوجد بالبرنامج تقويم هجري بالإضافة إلى مميزات أخرى، يوجد نسخة مدفوعة من التطبيق تحتوي على مميزات أكثر اذا اعجبك ورغبت بشرائه.

التقييم: 4/5

 

07. Quran Android – تطوير Quran Android

مصحف إلكتروني عربي يوفر ترجمة لآيات القرآن الكريم باللغة الإنجليزية، التطبيق به ميزة التوافق مع الأجهزة الغير داعمة للعربية فلن تواجهك مشكلة في دعم اللغة العربية، يعيب التطبيق انه غير مناسب للأجهزة ذات الشاشات الصغيرة فسوف تواجه مشكلة في القراءة بسبب صغر حجم الخط، ولحل هذا المشكلة يجب ان تقرءا وأنت ممسك الهاتف في الوضع الأفقي.

التقييم: 4/5

 

08. Dot Ramadan – تطوير DOT IT

دوت رمضان تطبيق رمضاني يحتوى على مواقيت الصلاة وتوقيتات عرض البرامج الاسلامية على قناتين هم (الرسالة و إقرآ) بالإضافة الي مواقيت عرض لقناتين ترفيه هم (نسمة و حنبل) بالإضافة إلى مكتبة صوتية رائعة وركن خاص للأكلات وطرق اعدادها.

التقييم: 3/5

 

 

 

09. Hisn AL Muslim حصن المسلم – تطوير Abo Yazn

تطبيق حصن المسلم يوفر لك قائمة كبيرة من الأدعية والأحاديث النبوية لمختلف الأوقات والمناسبات، التطبيق يحمل وجهة مستخدم جيدة جداً ولكن يوجد مشكلة به مع الشاشات صغيرة الحجم وتم ابلاغ المطور بها.

التقييم: 3/5

 

 

10. Quran – القرآن الكريم – تطوير Abo Yazn

مصحف إلكتروني يوفر امكانية البحث داخل المصحف

التقييم: لم أقم بتجربته بسبب حجمه الكبير ولكن اعتقد انه يستحق 4:3/5 واعتقد ايضاً انه به مشكله مع الشاشات الصغيرة.

 

 

 

11. Ahkam al Tajweed (Arabic) – تطوير eAlim Technology Limited

تطبيق أحكام التجويد من خلاله سوف تتعرف على أحكام التجويد كما سوف يعطيك نصائح لكيفية تجويد القرآن الكريم بشكل صحيح، البرنامج رغم محتواه الجيد لكنه يفتقر إلى وجهة مستخدم جيدة بجانب المحتوى.

التقييم:  3/5

 

 

 

12. Alsalah – تطوير Sileria

تطبيق ”الصلاة“ هو تطبيق بسيط يخبرك بالتاريخ الهجري و بمواعيد الصلاة كما ايضاً يتوفر به بُصلة لتحديد اتجاه القبلة، التطبيق عند تجربته ورغم اعجابي به فهو لم يعطني التوقيت الصحيح في الغالب المشكلة قد تكون بسبب التوقيت الصيفي الذي تم الغائه في مصر هذا العام.

التقييم: 4/5

 

 

13. AlZakat – تطوير Sileria

تطبيق بسيط يساعدك على حساب الزكاة وهو يحتوي على الكثير من التصنيفات فقط كل ما عليك هو وضع العدد الذي تمتلك وسوف يعطي لك مقدار الزكاة، أتمنى ممن يتأكد من صحة حساب الزكاة في التطبيق ان يخبرنا بمدى صحة حساب التطبيق للزكاة.

التقييم: 4/5

 

 

14. Koran (Quran) FREE – تطوير iwpSoftware

تطبيق ”قرآن“ هو تطبيق يحتوى على صفحات قديمة لسور وآيات من القرآن الكريم (مخطوطات) بالإضافة إلى ترجمة جميع سور القرآن الكريم إلى الانجليزية.

التقييم: 3/5

 

 

 

تطبيقات آخرى:

15. e Tawaf (المطوف الإلكتروني: تطبيق لحجاج بيت الله الحرام) – تطوير Ihab Abusafa

16. 99 Names of Allah and meanings (اسماء الله الحسنى)– تطوير eAlim Technology Limited

17. Tasbeeh / Tesbih (سبحه) – تطوير Picak Technology

18. My Prayer – صلاتي (مواقيت الصلاة) – تطوير HAZ ‘n’ YAS

خالد عطية

مصري، مطور ويب و مستخدم لأندرويد.

لا تعليقات بعد على “مجموعة منتقاه من التطبيقات الإسلامية لأندرويد

  1. برامج ممتازة. ولكن بالنسبة لبرنامج iquran ومن خلال تجربتي فإن خاصية البحث فيه غير مطورة بشكل جيد حيث إنه لا ترجع النتائج الكاملة وأحياناً لا تعطيك نتائج بالمرة مع أني متأكد من أن الكلمة التي ابحث عنها موجودة وبكثرة .

    وبالنسبة لبرنامج quran android فهو برنامج مميز أيضاً ولكن يعيبيه أن ياخذ حجماً كبيراً من الذاكرة لاني يستعمل الصور بدلاً من النصوص. عدا عن ذلك فهي برامج مفيدة ومميزة فعلاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.