خصائص موجوده في أندرويد لن نراها في الأيفون القادم !!

خصائص موجوده في أندرويد لن نراها في الأيفون القادم !!

الأيفون القادم من شركة أبل أحد أكثر الأجهزه المنتظره من قبل المستخدمين حول العالم ، الكثير من الشائعات ظهرت في الفتره الاخيره حيث قرأنا عن تسريب وثيقة تفيد بأن الحجز المسبق للجهاز سيبدأ قريبا وأن الجهاز سيصدر في أوائل شهر أكتوبر ، ولكن فوجئنا بشركة إتصالات ألمانيه تفتح باب الحجز المسبق للجهاز دون ان توفر أي معلومات حول الحهاز سواء كان إسمه أو مواصفاته . كل مانشر حول الأيفون القادم من هنا

أيضا ظهرت العديد من الشائعات حول مواصفات الأيفون القادم مثل أنه سيحمل شاشه أكبر من التي كانت موجوده في الأيفون 4 ولذلك لكي يستطيع منافسة أجهزة أندرويد التي تحمل شاشات أكبر من 4 إنش بل ووصلت إلي أكبر من 5 إنش في جهاز سامسونج جلاكسي نوت ، كما أُشيع أن الجهاز سيحمل معالج ستترواح سرعته بين 1.2 و 1.5 جيجا هيرتز بالطبع ثنائي النواه ، أيضا قيل أنه سيحمل 1 جيجا بايت ذاكره عشوائيه ، بالإضافه إلي خدمة أبل التي أُعلن عنها مؤخرا وهي icloud وماتحمله من مميزات ، أيضا قيل أن الجهاز سيدعم جميع أنواع شبكات الإتصالات GSM , CDMA .

وبالرغم من كل ذلك فإن هناك العديد من الخصائص التي ظهرت في الأجهزه التي تعمل بنظام أندرويد ويتوقع ألا نراها في الأيفون القادم أو ربما نري بعضها ، كل ذلك سيتوقف علي إعلان أبل عن مواصفات الجهاز .

أهم هذه الخصائص :

 

تقنية  NFC : وهي تقينة تواصل قريب المدي تسمح لك نقل المعلومات بين الهواتف بكل سهوله فقط عن طريق تقريب الهاتفين من بعضهم ، بالإضافه إلي أنه يتوقع أن تحل محل طرق الدفع التقليديه حيث انه من خلال التقنيه تسطيع إستخدام هاتفك كمحفظه إلكترونيه . المزيد حول التقنيه من هنا.

 

4G LTE :  بالطبع خدمات الجيل الرابع بدأت مؤخرا في الإنتشار حيث تتيح لك الإتصال بالإنترنت بسرعات تصل ل 100 ميجا بايت في الثانيه ، علي الأرجح لن نري تلك الخدمات في الأيفون القادم لعدة أسباب هي أن الشريحة ستزيد من السعر حوالي 40 دولار ، بالإضافه إلي أن حجم الشريحه كبير وهو مالايتوافق مع خطط أبل في جعل الأيفون أقل نحافه ووزن كما أن ذلك سيؤثر بشكل كبير علي حياة بطارية الأيفون القادم .

 

حجم الشاشه : ماوصل إلينا من شائعات حتي الان أن الأيفون القادم سيأتي بشاشه 4 إنش وهو مايعتبر أقل من مانراه في اجهزة أندرويد حيث نري شاشات 4.3 إنش

 

شاشات 3D : رأينا حتي الان عدة هواتف بشاشات ثلاثية الأبعاد مثل HTC EVO 3D , LG Optimus 3D ولكننا لن نري ذلك بالتأكيد في الأيفون القادم

 

دعم الفلاش : بالطبع تعلمون ان هناك مشاكل كبيره بين أدوبي وأبل بسبب الفلاش وهو ماتسبب في وقف تشغيل الفلاش علي أجهزه أبل ولكن هناك مايزيد عن 99% من المواقع تستخدم الفلاش ، لذا اتمني أن تجد أبل حلا لهذه المشكله أو تدعم الفلاش والذي هو مدعوم في عدة انظمة تشغيل أخري .

 

البطاريه : بالرغم من ان الأيفون 4 كان يملك بطاريه أكثر من رائعه إلا أن المشكله هي أنها غير قابله للإستبدال وبما أن الأيفون 4 كان كذلك فمن المرجح ان تكون بطارية الأيفون القادم كذلك

 

توسعة الذاكره : نحن بالطبع نعلم ان الأيفون يأتي بعدة سعات مختلفه وأنا أراها كبيره Open-mouthed smile ولكن بعض المستخدمين يرون انها صغيره لذا هما يتمنون أن يمكنوا من ذلك لكن المرجخ حتي الأن أنهم لن يتمكنوا من ذلك .

 

ملحوظه : كل هذا الخصائص ربما تظهر في الأيفون القادم ولكن هذه مجرد توقعات من التسريبات التي تم الحصول عليها حتي الان

 

المصدر

Ahmed Ali

مطور تطبيقات ومستخدم لويندوزفون و ويندوز8 وأندرويد ، مهتم بكل جديد في عالم التقنية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: