جوجل تطلق تصميم جديد لمحرك البحث للأجهزة اللوحية

جوجل تطلق تصميم جديد لمحرك البحث للأجهزة اللوحية

في السابق كان مستخدمي الأجهزة اللوحية يتصفحون محرك بحث جوجل بوجه المستخدم المعتادة لأجهزة الكمبيوتر وفي بعض الخدمات مثل التقويم والمستندات كان يتم استخدام وجهة المستخدم الخاصة بالهواتف فيما عادى الجي ميل الذي كان يخص مستخدمي الآي باد بوجه خاصة لأجهزتهم، ولكن أمس جوجل أطلقت تصميم جديد خاص بالأجهزة اللوحية لصفحتها الرئيسية ولمحرك البحث، في الوقت الحالي قد لا يظهر التحديث للجميع ولكنة سوف يظهر تدريجياً وقد يتأخر اذا كنت تستخدم صفحة جوجل بالعربي او الصفحة الخاصة ببلدك. التصميم الجديد موجه فقط للأندرويد والآي باد في الوقت الحالي.

التصميم الجديد أكثر بساطة من سابقة وهو مشابه للتصميم الخاص بالكمبيوتر الذي اطلقته جوجل منذ فترة للكثير من خدماتها، ولكنه يتميز بالبساطة لكي يتناسب مع الأجهزة اللوحية وسوف يعطي تجربة تصفح أفضل من حيث اللمس وطريقة عرض النصوص والأزرار التي أصبحت أكبر عن سابقتها.

ومنذ ان اصبح المحتوى المرئي هو الأكثر طلباً على الأجهزة اللوحية اهتمت جوجل في تصميمها الجديد بتحسين محرك بحث الصور والمنتجات، فمثلاً في محرك بحث الصور قامت جوجل بتكبير مقاس مصغرات الصور وتحسين طريقة تحميل الصفحة بحيث تصبح أسرع وتعرض بشكل أفضل، أيضاً في محرك البحث عن المنتجات أصبح يتم عرض صورة المنتج بمقاس أكبر مع التركيز عن التفاصيل الهامة فقط مثل اسم المنتج والسعر والتقييم.

جوجل أيضاً لم تنسى الإعلانات التي تعتبر الدخل الأكبر لها، فالإعلانات في محرك البحث حصلت ايضاً على تغييرات، فعند تصفح نتائج البحث وأنت ممسك الجهاز بالطول فسوف يظهر لك إعلانين في أعلى نتائج البحث، وإذا كنت تمسك الجهاز بالعرض فسوف يظهر لك ثلاث إعلانات.

ولكن الحلو لا يكتمل، فهناك بعض المميزات التي تم ازالتها من محرك البحث مثل رابط الصفحات المُخبئه (Cached)، واقتراحات البحث، والبحث اللحظي بمجرد كتابة كلمات البحث، وأيضاً اختفاء رابط البحث المتقدم.

خالد عطية

مصري، مطور ويب و مستخدم لأندرويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.