سامسونج تتبع خطي نوكيا وتعلن عن سياسه جديده في طريقة تسمية الهواتف

سامسونج تتبع خطي نوكيا وتعلن عن سياسه جديده في طريقة تسمية الهواتف

قامت شركة نوكيا منذ عدة أيام بالإعلان عن سياسيه جديدة لتسمية هواتفها بالاعتماد علي الأرقام فقط , اليوم أعلنت سامسونج عن خطوه مماثله حيث ستقوم هي الأخرى بتغيير سياستها في طريقة تسمية هواتفها .

التغييرات التي ستطرأ علي الأسماء الجديده قائمة علي التغيرات في مواصفات هواتف سامسونج الشهير (omnia, Galaxy, wave) حيث سيتم إلحق حرف بكل هاتف من هذه الهواتف والحروف هي (S, R, W, M, Y) ولكن حرف ذا  مغزى , حيث ان الحرف S سيكون أعلي الهواتف من حيث الإمكانيات والمواصفات في كل فئة من الفئات

 

ثم يأتي بعد ذلك الحرف R وسيكون هاتف أقل قليلا من S ويقع سعره مابين 300-400 دولار وسيكون مصحوبا بكلمة Royal أو Refined , بعد ذلك يأتي الحرف W وهو أقل من R ويقع سعره مابين 200-300 دولار وسيأتي مصحوبا بكلمة Wonder , ثم الحرف M وسيقع سعره مابين 130-200 دولار وسيأتي مصحوبا بكلمة Magical ثم يأتي الحرف Y وهو أقل الهواتف من حيث الإمكانيات والسعر حيث يقع سعره عند 130دولار أو أقل .

كما ستأتي الهواتف أيضا مصحوبه بكلمه مثل plus مثلا والتي تعني أن الهاتف أعلي في الإمكانيات من الهواتف المشابهه مثل Galaxy S Plus .

أخيرا سيتم إدراج الكلمات LTE للدلاله علي دعم شبكات الجيل الرابع أو كلمة Pro للدلالة علي أن الهاتف يحمل لوحة مفاتيح فيزيائيه ( كما تفعل شركة سوني إريكسون ) .

أري أن طريقة تسمية الهواتف الجديدة أكثر من رائعة وستسهل كثيرا علي المستخدمين عن شراء هواتفهم حيث أن الطريقة الموجودة حاليا تشكل معاناة كبيرة للمستخدمين وأنا من بينهم .

المصدر

Ahmed Ali

مطور تطبيقات ومستخدم لويندوزفون و ويندوز8 وأندرويد ، مهتم بكل جديد في عالم التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.